قمة الدوري الإنجليزي ومباراة الصدارة بين ليفربول ومانشستر يونايتد

قمة الدوري الإنجليزي ومباراة الصدارة بين ليفربول ومانشستر يونايتد

معركة كروية منتظرة غدا الأحد 17 يناير، حيث يخوض مانشستر يونايتد اختباراً جدياً في سعيه الى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثمانية أعوام، عندما يحل ضيفا على غريمه التقليدي ليفربول بطل الموسم الماضي، في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ليفربول ومانشستر في قمة الدوري الإنجليزي

وفض مانشستر يونايتد شراكة الصدارة مع ليفربول وابتعد عنه بفارق ثلاث نقاط عندما تغلب على مضيفه بيرنلي 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى، محققا فوزه التاسع في مبارياته الـ11 الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

مانشستر يونايتد في الصدارة

وهي المرة الاولى التي يجد فيها مانشستر يونايتد نفسه في صدارة الدوري بعد 17 مرحلة منذ تتويجه بلقب 2012-2013، وسيكون الفوز على ليفربول للمرة الاولى منذ عام 2018 وتحديدا العاشر من مارس على ملعب “أولدترافورد” عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، وفشل مانشستر يونايتد في الفوز على ليفربول في المباريات الخمس الأخيرة.

مانشستر يونايتد يملك فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة

ويتوجه يونايتد إلى أنفيلد وهو مدرك أن لديه فرصة ذهبية لتحقيق تقدم لا يقدر بثمن والابتعاد بست نقاط على ليفربول الذي عانى الامرين في مبارياته الثلاث الاخيرة والتي لم يذق فيها طعم الفوز مفرطاً بسبع نقاط سمحت لغريمه بإزاحته عن الصدارة.

يونايتد يزور أنفيلد بحذر

لكن فوز يونايتد على غريمه للمرة الاولى على ملعب أنفيلد لن يكون سهل المنال امام ليفربول صعب المراس على ارضه، ويمني ليفربول النفس بوقف انتفاضة غريمه التقليدي واستعادة سكة الانتصارات والصدارة للإبقاء على حظوظه في الدفاع عن اللقب الذي توج به العام الماضي للمرة الاولى منذ 30 عاما.

ليفربول يعاني من الإصابات

وعانى ليفربول من الاصابات كثيرا هذا الموسم وخصوصا في خط الدفاع حيث يغيب فان دايك وجو غوميز حتى نهاية الموسم، بالإضافة الى الكاميروني جويل ماتيب الذي يحوم الشك حول مشاركته.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author