شرب القهوة يوميا يحمي الرجال من سرطان خطير!!

شرب القهوة يوميا يحمي الرجال من سرطان خطير!!

خلصت دراسة حديثة أجريت في جامعة الصين الطبية، إلى أن تناول بضعة أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستات، وتحسين فرص البقاء على قيد الحياة بنسبة 16%.

ووجدت الدراسة، أن شاربي القهوة كانوا أقل عرضة بنسبة 10% للإصابة بسرطان البروستات، من الذين لا يشربون القهوة بانتظام، وفي حين أن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يكون ضارا بصحتك، فقد وجد أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد والأمعاء والثدي.

القهوة تقلل نسبة وفيات سرطان البروستات

ووجد الفريق أن أولئك المصابين بسرطان البروستات في مرحلة متقدمة، كانوا أقل عرضة للوفاة بالمرض بنسبة 16% لو شربوا القهوة، وانكب الباحثون على العمل في بيانات من 16 دراسة ذات صلة نُشرت قبل سبتمبر 2020، ووجدوا 15 مقارنة بين الاستهلاك المرتفع والمنخفض للقهوة وخطر الإصابة بسرطان البروستات – 13 من المخاطر المقاسة المرتبطة بفنجان من القهوة كل يوم.

زيادة استهلاك القهوة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات

وأشارت الدراسات المختلفة التي حللها الفريق إلى أكثر من مليون رجل من بينهم 57732 مصابا بسرطان البروستات، وتراوح استهلاك القهوة من لا شيء أو أقل من فنجانين على أساس يومي، إلى 9 فناجين أو أكثر يوميا، وتشير الدراسة إلى أن زيادة استهلاك القهوة قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات”.

يمكنك أيضا قراءة More from author