برنامج شامل للعناية بالقدمين والأظافر 

العناية بالقدمين والأظافر

هناك خطوات بسيطة لكي تنعمي بقدمين رائعتين وطلاء نابض ويمنحك أناقة خاصة ، فمن أساسيات العناية بالقدمين أن تكون الأظافر جميلة وملونة ولامعة ، والبشرة ملسأة ومصقولة، والكعبان ناعمين.

إليك هذه النصائح التي تجعل قدميك رائعتين بطلاء نابض ومرتب:

العناية المنـزلية بالأظافر:

أولاً : احضري بكرة قطنية مبللة بمزيل الطلاء ، ثم استعملي الإسفنجة الفاصلة للأصابع ، ضعي قدمك أمامك ، وابسطي طبقة رقيقة من الطلاء الأساس التي تحول دون تغلغل الأصباغ الملونة في الأظافر.

ثانيا : ضعي بعدها أول طبقة من الطلاء الملون ، يفترض بهذه الطبقة الملونة أن ترسم شكل الظفر من دون أن تكون كثيفة وسميكة ، واحرصي على اتباع الشكل الطبيعي للظفر أثناء بسط الطلاء ، أما الطبقة الثانية من الطلاء فتكون أكثر سماكة وتبدو النتيجة على شكل لون موحد ومثالي ، انتظري بعض الوقت ثم ابسطي طبقة من الطلاء الشفاف اللامع لحماية اللون وزيادة لمعانه ، يمكنك إذا شئت استعمال قطرة من الزيت المجفف المرتكز على السيليكونات المتطايرة.

أما إذا سال الطلاء الملون على الجلد المحيط بالأظافر، لا تنتظري حتى يجف ذلك الطلاء، وإنما بللي كرة قطنية صغيرة جداً بمزيل الطلاء، وامحي كل بقع الطلاء المتناثرة على الجلد.

ويعد اللون الأحمر من أكثر ألوان الطلاء التي تبقى على الموضة .

لتحصلي على كعبين ناعمين :

أولا: احضري الحجر الخاص أو مبرد الكعبين وأزيلي الجلد الميت والخشن عن الكعبين ، ويجب أن تكون البشرة جافة وغير رطبة ، وتجنبي دوماً الحركات المفاجئة والعنيفة لعدم إيذاء البشرة ، وتجنبي أيضا المبرد المعدني الذي يحفز ظهور الجلد القاسي ، على أن يتم ذلك كل أسبوع ومن الجيد وجود أجهزة كهربائية برؤوس دوّارة تزيل الجلد الميت عن الكعبين من دون إيذاء البشرة متوفرة حالياً في الأسواق.

ثانيا: إذا كنت لا تملكين الوقت لبرد القدمين ، استعملي المستحضرات السائلة التي تذيّب الخلايا الميتة من دون أي جهد ، فقط بللي كرة قطنية بالمستحضر السائل ومرريها فوق الكعب ، اتركي المستحضر لمدة 15 دقيقة حتى تقضي مكوناته على الخلايا الميتة ، استخدمي المبرد لكشط كل الخلايا السطحية.

لتطرية القدمين 

ابسطي كل يوم كريماً مغذياً لتطرية كعبيّ القدمين ، ترتكز كريمات ترطيب القدمين عموماً على مواد الكاريتيه أو البولة، وهي تطرّي البشرة وتحميها في الوقت نفسه من الاحتكاك بالأحذية ، استعمالي كريمات الترطيب ليلاً ودلكيها لبضعة دقائق بعد بسطها للمساعدة على تغلغل المكونات في البشرة ، وبين الحين والآخر، دللي قدميك بقناع خاص بالقدمين ، اتركيه على بشرة القدمين لمدة 30 دقيقة، أو طوال الليل، وغلفي قدميك بجوارب قطنية.

وفي النهاية:

– انقعي قدميك في الماء لمدة 10 دقائق وجففيهما ودلكيهما بكريم مرطب ومغذٍ .

– قصي الأظافر وهي جافة لتفادي إشباعها بالماء وتطريتها .

– قص الأظافر بشكل مربع ، مع ترك قرابة 2 مليمتر من الظفر عند الحافة الخارجية تفادياً لإنغراز الظفر تحت اللحم.

– أبردي بعدها الأظافر لجعلها متساوية المظهر وناعمة السطح ولامعة وخالية من التشققات. 

يمكنك أيضا قراءة More from author