السلالة الأشد فتكا من فيروس كورونا وصلت الدول العربية

السلالة الأشد فتكا من فيروس كورونا وصلت الدول العربية

انضم الأردن إلى قائمة الدول التي سجلت إصابات مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، بعد إعلان اكتشاف إصابة مواطنين أردنيين وفدا من بريطانيا، وفقا لوكالة فرانس برس، وبذلك يكون الأردن ثاني بلد عربي يؤكد وصول السلالة الجديدة للوباء إليه بعد لبنان، علما أن سلطنة عمان كانت قد أعلنت الشك بحالة إصابة.

السلالة الجديدة من فيروس كورونا في الدول العربية

وسجل الأردن أول إصابتين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا لدى اثنين من مواطنيه وفدا من بريطانيا، حسبما أعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، وقال الوزير في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إنه “تم اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا لأردنيين قادمين من بريطانيا”.

وأوضح عبيدات أن “الحالتين هما لزوجين قدما معا يوم السبت المصادف التاسع عشر من شهر ديسمبر الحالي وحالتهما الصحية ممتازة”.

اكتشاف حالتان مصابتان بفيروس كورونا الجديد في الأردن

وبحسب الوزير فإنه “تتم تطبيق إجراءات العزل الصحي على الحالتين ويتم تتبعهما من قبل فرق التقصي حسب البروتوكولات ولا يسمح لهما بالاختلاط بالآخرين لحين انتهاء فترة العزل المنزلي”.

وقررت الحكومة الأردنية إيقاف الرحلات الجوية الآتية من بريطانيا لمدة أسبوعين اعتبارا من الاثنين الماضي (21 ديسمبر) حتى الثالث من يناير على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في مناطق من المملكة المتحدة.

السلالة الجديدة وصلت العديد من الدول

واكتشفت إصابات بهذه الطفرة الجديدة في دول عدة من بينها فرنسا وإسبانيا واليابان والسويد وإيطاليا، وذلك غداة إعلان كل من ألمانيا ولبنان والدانمارك تسجيل إصابات مماثلة لديها، بينما اشتبهت سلطة عمان بوجود حالات لكنها لم تصدر أي تأكيد فيما بعد.

يمكنك أيضا قراءة More from author