ديزني تعلن عن فيلم جديد من سلسلة حرب النجوم

ديزني تعلن عن فيلم جديد من سلسلة حرب النجوم

أعلنت ديزني عن فيلم جديد تدور أحداثه في إطار عالم “حرب النجوم” بعنوان “روغ سكوادرون”، ومن المقرر عرضه في أواخر 2023 ، وتتولى إخراجه الأميركية باتي جينكينز.

وتدور أحداث الفيلم الجديد في “مستقبل المجرة”، ويضم “جيلاً جديداً من طياري الفضاء، الذين سيحصلون على شاراتهم وسيخاطرون بحياتهم”، على ما كشفت كاثلين كينيدي، رئيسة شركة “لوكاس فيلم” التي أطلقت ملحمة “ستار وورز” الشهيرة في 1977، واستحوذت عليها ديزني.

وقالت كينيدي إن باتي جينكينز التي سيصدر فيلمها “ووندر وومن 1984” في نهاية الشهر الجاري، ستكون أول امرأة تخرج فيلماً روائياً طويلاً ضمن سلسلة “ستار وورز”، على أن “يُعرض في صالات السينما في عيد الميلاد في 2023”.

وأعلنت كينيدي عدداً من المسلسلات الجديدة التي تدور في أجواء “ستار وورز”، منها مسلسلان متفرعان من مسلسل “ذا ماندلوريان”، وواحد يكرس عودة شخصية لاندو كالريسيان الشهيرة.

وتؤدي الممثلة روزاريو داوسون دور فارسة الجيداي، أهسوكا تانو، التي ظهرت في الموسم الثاني من “ذا ماندلوريان”، وستخوض مغامراتها على “ديزني بلاس”، أما المسلسل الآخر الذي ألّفه جون فافرو وديف فيلوني، مؤلفا “ذا ماندلوريان”، فسيكون بعنوان “رينجرز أوف ذي نيو ريبابليك”، وستدور أحداثه في الحقبة ذاتها.

ويتناول “لاندو” مغامرات الشخصية المرحة والثرثارة بالاسم نفسه واشتهرت مفي ثلاثية “ستار وورز” الأولى، وسيتولى إخراجه جاستن سيمين، مبتكر سلسلة “دير وايت بيبل”.

أما المسلسل المتفرع من فيلم “روغ وان” ، فسيطلق عليه عنوان “أندور” وبدأ إنتاجه في لندن، على ما أعلن باسم “ديزني” الممثل دييغو لونا الذي يؤدي دور البطولة فيه.