هكذا سيتم طرد ترامب من البيت الأبيض

هكذا سيتم طرد ترامب من البيت الأبيض

قالت وكالة “سبوتنيك” عن احتمالية وفرضية رفض الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب نتائج الانتخابات الرئاسية وبالتالي الخروج من البيت الأبيض بعد انتهاء ولايته الرسمية، إنه في حال الوصول إلى هذا السيناريو فإن الخدمة السرية هي التي ستخرج ترامب من البيت الأبيض في حال رفض مغادرته بعد إتمام وإنهاء ولايته الرسمية.

كيف سيخرج ترامب من البيت الابيض

وينص التعديل الـ20 لدستور الولايات المتحدة، على أن ترامب أو أيّ رئيس آخر يفقد ولايته في 20 يناير ظهراً، إذا حاول البقاء بعد ذلك، فإن الحارس نفسه الذي كان مكلفا بحماية صاحب المنصب الأعلى في البلاد، عليه أن يطرده، وأن هناك العديد من السيناريوهات الافتراضية لما قد يحصل في المستقبل خصوصا في وقت يتصارع فيه الطرفان لكسب المقعد الرئاسي.

وأضافت أنه رغم أن ترامب لديه طريق ضيّق للفوز في المجمع الانتخابي، إلا أنّه لم يقل أو يشير أبداً إلى أنه سيواصل احتلال البيت الأبيض بعد استنفاد أي طعون قانونية.

ترامب أعلن نفسه فائزا في الانتخابات الأمريكية

وكان ترامب، الذي سبق أن أعلن نفسه فائزاً، قد لجأ الى القضاء وتقدّم بطعون بعد تشكيكه بنتائج فرز الأصوات في عدد من الولايات، وتعهد ترامب بمواصلة “معاركه القانونية”، وقال في بيان: “سنواصل هذه العملية من خلال كل زاوية قانونية ممكنة لضمان ثقة الشعب الأميركي في حكومتنا. لن أتخلى أبدا عن الكفاح من أجلكم ومن أجل أمتنا”.

يمكنك أيضا قراءة More from author