بدء الموجة الثانية من فيروس كوورنا كوفيد-19

بدء الموجة الثانية من فيروس كوورنا كوفيد-19

يبدوا أن الحديث عن موجة ثانية من فيروس كورونا كوفيد-19 لم يعد مجرد حديث في الصحف والإعلام، حيث عاد الفيروس لينتشر بقوة في العديد من الدول، ومن بينها دولا عربية، أعادت فرض حظر التجول الليلي، مثل تونس وسلطنة عمان، فيما أعلنت السعودية استمرار الدراسة عن بعد طيلة الفصل الأول الدراسي القادم.

بدء الموجة الثانية من كوفيد-19

ففي مسقط أعلنت سلطنة عمان، سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة تفشي وباء كورونا في السلطنة، منها العودة إلى فرض حظر تجول ليلي، ويقضي حظر التجول، الذي يبدأ من الساعة الثامنة مساء ولغاية الخامسة صباحا، منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية، ويسري الحظر ابتداء من يوم الأحد المقبل، إلى غاية يوم السبت الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.

إجراءات عمانية لمنع انتشار فيروس كورونا

وتضمنت الإجراءات المعلنة من السلطات العمانية، حظر استخدام الشواطئ طوال اليوم حتى إشعار آخر، وإعادة إغلاق بعض الأنشطة التي أُعيد فتحها مسبقا ولم تلتزم بالاشتراطات الموضوعة.

وكانت سلطنة عُمان قد رفعت حظر التجول الليلي في منتصف أغسطس الماضي، واستأنفت رحلات الطيران الدولية في الأول من أكتوبر، وطبقت قبل ذلك أيضا حظرا للتنقل بين المحافظات.

السعودية تمدد التعليم عن بعد

من جانبها، قررت السعودية، تمديد العمل بنظام التعليم عن بعد، في المدارس والجامعات، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول بهدف ضمان سلامة طلابها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يتسم بعدواه السريعة.

وقال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، تأكيدا على اهتمام القيادة بسلامة الطلاب والطالبات من فيروس كورونا، وبعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية؛ فقد صدر الأمر السامي الكريم باستمرار التعليم_عن_بُعد لما تبقى من الفصل الدراسي الأول في التعليم العام والتعليم الجامعي والتدريب التقني؛ وفق الضوابط المطبقة.

تونس تفرض الحظر الليلي

وفي تونس أعلنت الحكومة التونسية إعادة فرض حالة الحظر الليلي، وكانت تونس أول عربية تفرض الحظر في الموجة الأولى من فيروس كورونا، وعادت لتفرضه مجددا بعد ارتفاع أعداد حالات الإصابة.

يمكنك أيضا قراءة More from author