دار STELLA McCARTNEY تكشف الستار عن نهج A TO Z

يسرّ دار Stella McCartney أن تطلق أبجديتها الخاصة، وهي عبارة عن بروتوكول يعدّ بمثابة مخطط للأهداف المستقبلية للعلامة وخارطة الحمض النووي الخاص بها- بحيث يتم تهجئة توجهاتها من خلاله وتقوم في الآن ذاته بمعاينة نهجها. سيتطوّر ذاك البروتوكول الذي ولد خلال فترة الحجر تدريجيًا بحيث يكون له أثر على كيفية عمل الشركة في السنوات القادمة، إذ إنه سيحدّد طريقة الحصول على المواد، وكيفية إنتاج الأزياء، طريقة التواصل وما هو أبعد من ذلك، في حين سيتم تطبيقه بدءًا مع مجموعات الألبسة الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2021. سيكون كل حرف من الأحرف الـ 26 ضمن الأبجدية ممثلًّا بفنان عالمي مختلف ليكون ذلك بمثابة حوار افتراضي- تبادل إبداعي ما بين رؤاهم الفريدة وروح وقيم العلامة الجمالية ورسالتها الجريئة لإضفاء الضمير إلى عالم صناعة الأزياء.

 

تقول: Stella McCartney “لقد وُلدت فكرة مانيفستو A to Z في الأيام الأولى للإغلاق/الحجر الكلّي في لندن، عندما سنحت لي الفرصة للتوقف والتأمل فيما هو مهم. لقد قُمت من خلال الكلمات بتفسير ماهية الأشياء التي نحبها ونعرفها ونؤمن بها عن الموضة – فولدت أبجدية Stella McCartney. تحوّلت تلك الكلمات إلى دليل أبجدي يوجّهنا بحيث نأخذ على عاتقنا مهمة تحمل مسؤوليتنا أمام أنفسنا في الحفاظ على قيمنا وما نقوم به في هذا الصدد وأي طريق نريد أن نسلك، في حين نعمل في الوقت ذاته دومًا على إنتاج الأزياء المرغوبة بشدة والأكثر استدامة والتي يمكن اقتناؤها والاحتفاظ بها للأبد. إذ يعكس هذا المانيفستو وعينا البيئي، وكل ما تعلّمناه والشراكات والتغيرات التي خضناها، كلها مجتمعة تمثّل ما نطمح دومًا لتحقيقه.”

 

سيتم إطلاق أبجدية A to Z خلال عام 2021 بالتزامن مع الذكرى الـ 20 لتأسيس العلامة، حيث يعدّ هذا البروتوكول بمثابة رواية بصرية تحدد نهج علامة Stella McCartney  الذي توجّهه القيم في الماضي، والحاضر وفي المستقبل. فبفضل التزام العلامة وحرصها على أن تكون كل خطوة تخطوها ذات قيمة، سيتم التعبير عن هذا النهج من خلال مجموعاتها القادمة لموسم ربيع وصيف 2021- من خلال قطع محدودة ولا تنتج أي نفايات، تحث على التدوير، والتقليل من استخدام المواد الخام من خلال زيادة الاعتماد على الاقمشة المعاد تدويرها والمعاد توظيفها بالإضافة إلى إعادة تصميم قطع العلامة الأكثر شهرة. في حين يبقى عامل الجذب ومواكبة الموضة في صلب نهج العلامة الذي يشجّع الأنوثة التي تمتاز بالثقة.

 

تبنيًا للروح العائلية، تم اختيار الفنانين الذين جرى التعاون معهم في هذا المشروع بعناية مطلقة فقد اختيروا من بين عمالقة الإبداع من أصدقاء العلامة حول العالم- فهم ينتمون إلى باقة واسعة من المجالات والخلفيات الفنية، بدءًا من أساطير حيّة وأصدقاء مقربين مثل Jeff Koons وOlafur Eliasson وWilliam Eggleston ومن ثم وصولًا إلى والدة Stella، المصورة الفوتوغرافية Linda McCartney والفنان الفرا نكو-روسي الراحل Erté الذي كانت لوحاته حاضرة بشكل بارز ضمن مجموعة شتاء 2020. من بين الفنانين أيضًا العديد من المواهب الصاعدة الذين تم التعاون معهم من أجل منح أعمالهم منصة عالمية جنبًا إلى جنب مع زملائهم من الفنانين المخضرمين.

 

حروف وفنانّو   A to Z:

 

يرمز حرف (A) Accountable  المسؤولية – Rashid Johnson, أميركي

يرمز حرف (B) British لبريطاني -Peter Blake,بريطاني

 

يرمز حرف (C) Conscious الوعي – Chantal Joffe, أميركية-بريطانية

 

يرمز حرف (D) Desire الرغبة – Erté, فرانكو-روسي

يرمز حرف (E) Effortless العفوية Cindy Sherman, أميركي

 

يرمز حرف (F) حقيبة Falabella  – Lorenzo Vitturi,إيطالي

 

يرمز حرف (G) Grateful الامتنان – أميركي George Condo

 

يرمز حرف (H) Humour المرح Alex Israel, -أمريكي

 

يرمز حرف (I) Intimacy الحميمية   – سويسريUrs Fischer,

 

يرمز حرف (J) Joy الفرح Hou Zichao – صيني

 

يرمز حرف (K) Kind الود Jeff Koons – أميركي

 

يرمز حرف (L) Linda ليندا– Linda McCartney– أميركية

 

يرمز حرف (M) الوعي Mert + Marcus – تركي وويلزى

 

يرمز حرف (N) Nature الطبيعة- Lila Azeu -فرنسية

 

يرمز حرف (O) Organic العضوي – Olafur Eliasson -دنماركي/أيسلندي

 

يرمز حرف (P) Progressive المواكبة- JR – فرنسي /طلاب في مدرسة Kourtrajmé

 

يرمز حرف (Q) Question المساءلة- (Richard Ardagh– بريطاني

 

يرمز حرف (R) Repurpose إعادة التوظيف – Taryn Simon – أميركي

 

يرمز حرف (S) Sustainability الاستدامة Hajime Sorayama – ياباني

 

 

يرمز حرف (T) Timeless الاستمرارية – William Eggleston– أميركي

 

يرمز حرف (U) Utility العملية Emilie Pria و  Paulo Acciolyفرنسية و برازيلي – طلاب في مدرسة Kourtrajmé

 

يرمز حرف (V) VeganWill Sweeney– بريطاني

 

يرمز حرف (W) Womanhood النسوية – Sam Taylor– بريطاني

 

يرمز حرف (X) Kiss القبلة – Ed Ruscha – أميركي

 

يرمز حرف (Y) Youth الشباب- Jermaine Francis– بريطاني

يرمز حرف (Z) Zero Waste صفر مخلفات – Joanna Vasconselos – برتغالي

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author