فوائد ماسك الفحم على البشرة

فوائد ماسك الفحم على البشرة

فوائد ماسك الفحم كثيرة فهو يساعد على التخلص من الأوساخ والجراثيم المتراكمة في البشرة كما أنه يعمل على تنظيف المسامات وغلقها حتى لا تتراكم البكتيريا على الجلد والتي تجعل الجلد معرض للإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة، وكما نعلم أنه في الفترة الأخيرة إنتشرت العديد من الكريمات التي يمكن من خلالها الإعتناء بالبشرة ومن أهمها هذا الماسك.

 

فوائد ماسك الفحم ومكوناته

يحتوي هذا الماسك على ثلاث مكونات أساسية والتي تجعله مفيد للغاية كما أنها لها قدرة كبيرة على تنقية البشرة وجعلها صافية وتظهر بمظهر صحي وهي:

  • كبسولات الفحم النشط.
  • الطين.
  • الماء.

فوائد ماسك الفحم

أولاً: تنقية البشرة وجعلها صافية

توجد الكثير من مستحضرات التجميل التي يدخل في مكوناتها الفحم ولكن ماسك الفحم هذا بالتحديد يساعد على تنقية الجلد والتخلص من أي شوائب قد تؤذيها كما أن له فاعلية كبيرة في القضاء على خلايا الجلد الميت وجعل الجلد نقي ونظيف.

 

ثانياً: تقليل المسامات

من فوائد ماسك الفحم تقليل المسامم بالوجة فالكثير منا يعاني من وجود مسامات واسعة في البشرة تتسبب في الشعور بالإحراج لأن مظهرها سيء خصوصاً في فترة النهار حينما تظهر في أشعة الشمس وتزيد هذه المسامات مت زيادة اتساخ الجلد من الغبار والتراب ولكن ماسك الفحم يساعد على تقليل حجمها مع الإنتظام في إستخدامه.

 

ثالثاً: القضاء على عيوب البشرة

جميعاً نتعرض للأتربة بشكل يومي من الجو والتي مع الوقت تساعد على ظهور الحبوب والبثور ولكن إستخدام هذا الماسك يعمل على حماية الجلد من الإصابة بالمشاكل المختلفة التي تواجهه من خلال الإستعمال لمدة شهر كامل حتى ترى النتائج بشكل جيد.

 

رابعاً: مقاومة التجاعيد

يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم وبالقرب من العين كما أنه مناسب لفترة الشباب التي لم تظهر بها علامات الشيخوخة بعد ويؤخرها بصورة واضحة.

 

خامساً: حماية البشرة من البثور

إن أي بشرة تكون معرضة للملوثات مثل الدخان والغبار وأشعة الشمس والتي تجعل ظهور البثور سهل لذلك يمكن حماية الجلد من هذه البثور بإستخدامك ماسك الفحم لأن النتائج فورية حتى وإن كانت هناك بثور.

 

سادساً: مقاومة البكتيريا

حماية البشرة من التعرض للبكتيريا والجراثيم التي تتراكم عليها لأنه يقشر الجلد ويمنع دخول أي ملوثات في المسام المفتوحة كما يمنع تهيج البشرة بصورة واضحة.

 

سابعاً: بلسم جيد للبشرة

من أهم فوائد ماسك الفحم أنه يعتبر بلسم مناسب لكل أنواع البشرة ومغذي رائع حيث انه مناسب بالتحديد للبشرة الحساسة ويمكن إستخدامه أكثر من مرة في الأسبوع فضلاً عن أنه مهدئ ومرطب للبشرة الجافة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author