تناول القهوة يوميا يساعد في إبطاء سرطان القولون

تناول القهوة يوميا يساعد في إبطاء سرطان القولون

خلصت دراسة جديدة إلى أن بضعة أكواب من القهوة فقط يوميا قد تساعد على إبطاء التقدم القاتل لسرطان القولون.

وقالت مجلة ”هيلث داي نيوز“ إن من بين ما يقرب من 1200 مريض خضعوا للدراسة، ارتفعت نسبة احتمالات البقاء على قيد الحياة لـ 36% من بين هؤلاء المرضى الذين شربوا أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا، خلال فترة الدراسة التي استمرت 13 عاما.

علاقة بين تناول القهوة وسرطان القولون

ورغم أن مرض سرطان القولون النقيلي يعد أحد الأمراض غير القابلة للشفاء، بحسب كريستوفر ماكينتوش، المؤلف المشارك في الدراسة والمدرس في كلية طب ”مايو كلينك“، لكن يمكن لعدد من العوامل الحياتية مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة أن تتيح العيش لفترات أطول لهؤلاء المرضى.

ويقول ماكينتوش: ”وجدت دراستنا أن المرضى الذين يعالجون بالعلاج الكيميائي لسرطانات القولون والمستقيم النقيلي، من الذين شربوا القهوة، قد عاشوا فترة أطول“.

وركزت الدراسة التي أجريت بين عامي 2005 و2018 على تناول الطعام والشراب، حيث وجد الباحثون أنه كلما زاد استهلاك القهوة، عُمّر المصاب فترة أطول.

القهوة تبطء تطور السرطان

كما لوحظ، بحسب الدراسة، ارتفاع بقاء الذين شربوا كوبين أو ثلاثة أكواب يوميا إلى 32 شهرا، والذين تناولوا أربعة أكواب أو أكثر في اليوم بقوا 39 شهرا، ما أسهم في أن يعتقد الباحثون أن تناول القهوة يتعلق بإبطاء تطور السرطان.

يمكنك أيضا قراءة More from author