وفاة الفنان سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عام

وفاة الفنان سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عام

فقد الفن المصرى واحدًا من أبرز نجومه، حيث وافت المنية الفنان القدير سمير الإسكندراني، عن عمر يناهز 82 عامًا، وذلك بعد صراع لفترة طويلة مع مرض الفشل الكلوي، حيث خضع الفنان لجراحتين مما أدى لحدوث بعض المضاعفات، التي أدت للوفاة.

تفاصيل وفاة الفنان سمير الاسكندراني

 تعرض الفنان لوعكة صحية، أدت لدخوله مستشفى النزهة، والاحتجاز بها، وآداء جراحتين،  وقد وافته المنية بعد ذلك، ولم يتحدد حتى الآن موعد الجنازة.

ليفقد الفن المصرى واحدًا من أبرز نجومه الوطنيين، حيث من المعروف عن الفنان القدير حرصه على غناء الأغاني الوطنية، والمشاركة في الكثير من الاحتفالات الوطنية.

نبذة عن الفنان سمير الاسكندراني

والفنان سمير الإسكندراني من مواليد حي الغورية في القاهرة، وكان والده يعمل تاجر كبير للأثاث، وكان عاشقًا للفن منذ الطفولة، وكان صديقًا لكبار الفنانين والشعراء والملحنين مثل زكريا أحمد، وبيرم التونسي، وأحمد رامي.

وتخرج الفنان من كلية الفنون الجميلة ،وقام بتعلم اللغة الإيطالية بها، وبعد أن تم إلغاء تعلم اللغة الإيطالية في الكلية، تم استكماله لتعلمها في مدرسة مخصصة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم قام بدعوته المستشار الإيطالي في مصر لعمل بعثة دراسية إلى إيطاليا، وبالفعل قام سمير الاسكندراني باستكمال دراسته في مدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958، وكان في ذلك الوقت لم يتعدى العشرون عامًا ، حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وقام بالغناء في فناء الجامعة ، ثم التحق بوظيفة في الإذاعة بالقسم الإيطالي، وذلك نظرًا لتحدثه اللغة الإيطالية بطلاقة.

توقف الفنان عن الغناء منذ فترة طويلة، وذلك نظرًا لظروفه الصحية، وقدم خلال مشواره الفني العديد من الأغاني المتنوعة منها الرومانسية، ومنها الخفيفة، وبرع في تقديم الأغاني الوطنية أيضًا.

ونعى الكثير من الأشخاص و الفنانين الفنان الراحل، وعلى رأسهم الفنان محمد صبحي حيث قال “بكل الحزن والأسى  تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الاسكندراني هذا الرجل الوطني العظيم.. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية، المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها أجمل الألحان.. وداعاً الفنان والإنسان دعائي إلى الله تعالى لك بالرحمة والمغفرة وللأسرة الصبر والسلوان”.

كما نعته فاطمة ناعومي التي قالت “أنه كان الأب الروحي لها، داعية من الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة”.