ماذا تعلم عن مدينة نيوم التي قصدها الملك سلمان للاستجمام؟

ماذا تعلم عن مدينة نيوم التي قصدها الملك سلمان للاستجمام؟أعلنت الوكالة الرسمية للأنباء السعودية، عن وصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم الأربعاء إلى مدينة نيوم، وذلك رغبةً منه للحصول على الراحة والاستجمام، وذلك نظرًا لما معروف عن هذه المدينة من طبيعة ساحرة، وجو خلاب، ولكن ماذا تعلم عن مدينة نيوم، سوف نتعرف أكثر على هذه المدينة الرائعة بشكل تفصيلي.

ماذا تعلم عن مدينة نيوم؟

مدينة نيوم من المدن التي لها طبيعة خاصة، حيث تعد المدينة الوحيدة التي تمتد بين ثلاثة دول، حيث تمتد بنية وأراضي هذه المدينة إلى داخل حدود كلاً من الأراضي المصرية، والأردنية، والسعودية، وتطل على ساحل البحر الأحمر.

كما أنها تربط من خلال موقعها بين ثلاث قارات آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، مما أدى لجعل هذه المدينة الرائعة نقطة محورية، حيث يمكن ل70% من سكان العالم الوصول إلى هذه المدينة في وقت قصير لا يتعدى الـ 8 ساعات، وهذا حسب التصريحات التي أصدرها موقع المشروع، والتي تدل على أن هذه المدينة سوف يكون لها أهمية كبيرة في وقتٍ قريب.

وقد قام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في أكتوبر عام 2017 بالإعلان عن إطلاق مشروع “نيوم” في المنطقة شمال غرب السعودية، والجدير بالذكر أن هذا المشروع سوف يعد من أكبر وأهم المشاريع ليس في السعودية فقط ولكن في المنطقة العربية بالكامل، إذ يمتد المشروع عبر ثلاثة بلدان مهمة، على مساحة قد تصل إلى 26,500 كيلومتر مربع، مما يدل على ضخامة المشروع.

وتعدت قيمة هذا المشروع الكبير، مبلغ الـ500 مليار دولار، وهو يعد جزءًا من رؤية السعودية لعام 2030، والذي يتم من خلاله تطوير العديد من المجالات داخل المملكة السعودية، وعلى رأس هذه المجالات السياحة، التي أصبحت السعودية تهتم بها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وقد صرح المسئولون عن المشروع، بأن مدينة نيوم سوف تقدم خمس مميزات للأفراد، هذه المميزات سوف تؤدى بمعايير عالمية، وجاء التصريح كالتالي: “معايير عالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية والفنون والتعليم، وتخطيط عمراني متطور، وبيئة معيشية رفيعة المستوى، وخدمات مدنية تقنية في الصحة، والتعليم، والنقل، والترفيه، بالإضافة إلى فرص عديدة للنمو والتوظيف.”