انتخابات مجلس الشيوخ في مصر

انتخابات مجلس الشيوخ في مصر

استمرت لجان انتخابات مجلس الشيوخ لليوم الثاني في فتح أبوابها لجميع الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم، لاختيار النائب الذي سوف يمثلهم، في مجلس الشيوخ المصري 2020، حيث تبدأ اللجان في العمل من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، مع أخذ راحة في الساعة الثالثة عصرًا.

انتخابات مجلس الشيوخ

حرص المصريون اليوم على الوصول للجان الانتخابات للقيام بعملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث امتلأت اللجان بالناخبين، وعددها 14 لجنة انتخابية، وتتم الانتخابات بها تحت إشراف قضائي كامل، حيث يتم في نهاية اليوم تسليم جميع الأوراق للقضاة الموجودين باللجان.

وكان مساء يوم الثلاثاء في الساعة التاسعة مساءً، قام المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، بالإعلان عن نهاية اليوم الأول لتصويت الناخبين، في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 على مستوى جميع اللجان الموجودة في أنحاء الجمهورية، ولكن تم السماح فقط بتكملة التصويت للناخبين الموجودين بالفعل في اللجان الانتخابية.

وصرح المستشار لاشين إبراهيم، عن أن أول يوم للانتخابات مر دون حدوث أية مشاكل، ولا يوجد به أية مخالفات أو شكاوي سواء من الناخبين، أو من القائمين بالإشراف على لجان الانتخاب، ولم تتأثر العملية الإنتخابية مساء أمس بأية عوامل سلبية.

وقد صرح بأن غرفة عمليات الهيئة التي تم تشكيلها برئاسة المستشار أسامة غازي مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، قد تأكدت من سلامة العملية الانتخابية منذ بدايتها من الساعة التاسعة صباحاً يوم أمس الثلاثاء، وحتى نهاية وقت الانتخاب في التاسعة مساءً.

وأن جميع المسئولين عن اللجان ومنهم القضاة قد تواجدوا في لجان الإقتراع قبل وصول الناخبين للجان بفترة طويلة، للإشراف على كافة الأشياء في اللجان، لضمان سلامة العملية الانتخابية، كما تم فتح جميع اللجان في المواعيد المحددة، وتم توافد الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم.

وقد شهدت اللجان الانتخابية هذا العام، إجراءات وقائية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين، حيث تم تعقيم جميع اللجان قبل وبعد وأثناء الانتخابات، وقامت اللجنة بإلزام جميع الناخبين بارتداء الكمامة، كما وفرت لجنة الانتخابات كمامات مجانية لمن ليس لديه حتى يتمكن جميع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بسلام.