بوريفيكاسيون غارسيا تحتفل بفصل جديد من برنامج”THINKER PROGRAM”

بوريفيكاسيون غارسيا تعلن عن الفصل الثالث من برنامجها الإقليمي، “Thinker Program”، – المبادرة التي تهدف إلى دعم المواهب الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي وتسليط الضوء عليها. وللمزيد من تعزيز مهمة العلامة التجارية ودعم المواهب المحليّة الناشئة ولكي تلهم برابط عضوي بين الفنون والأزياء، أطلقت بوريفيكاسيون غارسيا برنامجاً على مستويين يتفاعل مع مبدعين حاليين، بالإضافة إلى تلاميذ الفنون الجميلة السعوديين.

 

تهدف المرحلة الأولى من هذا البرنامج إلى دعم ورفع مستوى المجتمع باستخدام تقاطع للفن والموضة ومفهوم المجتمع من أجل تعزيز الإيجابية والوحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تماشياً مع هذا التوجّه، تعاونت العلامة التجارية مع مجموعة مختارة بعناية ضمّت 5 شخصيات خلاّقة محليّة ناشئة لكي تعرض أعمالها، بعد إعادة تصورها حسب وجهة نظر بوريفيكاسيون غارسيا.

 

ضمّت مجموعة المواهب المصورَين هيكو ديزيستو ومختار شاهين، الشيف كاميلا عمرزاي، وعاشقتَي الموضة نيرفانا عبدول وريتا دحدح، وعرضوا جميعاً مواهبهم من خلال ابتكار محتوى فريد ضمن اختصاصهم مستوحى من اثنين من مفاهيم العلامة التجارية، فنّ الأوريغامي والمكعّب. ولكي يحفِّزوا متابعيهم على احتضان الإبداع، قاموا بتحدّيهم على مشاركة أعمالهم الفنية مع إعادة تصور الرموز التي تمثل حقاً قيم ومبادئ العلامة التجارية، والتي يتواجد الفن في جوهرها. أما ثمرة ذلك فكانت ابتكار مجموعة واسعة من الأعمال الفنية المثيرة للإعجاب، تمتد من رسوم لشكل المكعّب وجلسات تنسيق الأزياء إلى إنشاء أطباق باتباع فن الأوريغامي. في 28 يونيو 2020 تم اختيار ثلاثة فائزين وهم فالنتينو مونتويرتو جاسمين، طه طرقان، وعبير شيناوي.

 

في المرحلة الثانية من برنامج “Thinker Program”، دخلت بوريفيكاسيون غارسيا في شراكة مع الجامعتين اللتان تتخذان من المملكة العربية السعودية مقراً لهما، جامعة الأميرة نورة وجامعة دار الحكمة، لدعم وإلهام الجيل القادم من الفنانين الناشئين. من خلال هذه المبادرة الخاصة، تم تحدي الطلاب لابتكار عمل خاص بهم مستوحى من المفاهيم الرئيسية للعلامة التجارية. بقيت الأشكال الهندسية إلى جانب النقاء والبساطة – وهي جميعاً جزء من جوهر قيم العلامة التجارية – راسخة في قلب العمل في حين تَوفَّر للطلاب كامل الحرية لإبداع المقاربة كما يحلو لهم.

 

تم إنشاء لجنة تحكيم ضمّت عميد الجامعة، معلمين وشخصيتين من المرحلة السابقة في برنامج العلامة التجارية “Thinker Program” – مودة محتسب وهي فنانة مقيمة في جدة ابتكرت خطاً للكتابة خاصاً بها، وهدى بيضون وهي مديرة إبداع فنّي ومصورة فوتوغرافية للأزياء ورسامة. أرست كلتا الفنانتين، وهما ما زالتا في عمر الشباب، حضوراً لهما داخل السعودية، بذلك توفّرت ملاحظات وتوجيهات قيّمة للفنانين الشباب الذين يتطلعون إلى ترك بصمتهم في عالم الفن، كما تم أيضاً تسليط الضوء على روح مجتمع مفكّري “بوريفيكاسيون غارسيا” (PG Thinker). من جامعة دار الحكمة فازت مرح الشعبان بالمركز الأول وزينة الكيلاني بالمركز الثاني. بالنسبة لجامعة الأميرة نورة، تم اختيار شيماء الشمري لتكون الفنانة الفائزة تلتها عالية العمري.

 

لم يستفد الفائزون فقط من التعليقات والملاحظات، بل تمت أيضاً مكافأتهم بقسائم لشراء قطعهم المفضّلة من المتجر إلى جانب شهادة من العلامة التجارية تحمل إمضاء المصممة نفسها.

 

فيما يواصل العالم التكيف مع “الوضع الطبيعي الجديد”، ستبقى بوريفيكاسيون غارسيا وفية لمهمتها في توحيد وإلهام المجتمعات، في حين توفر الدعم للمواهب الناشئة وتبرزها.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author