الاستعلام عن المخالفات المروية وسبب توقف الخدمة عن العمل

الاستعلام عن المخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات المرورية واحدة من بين الخدمات الإلكترونية التي توفرها الحكومة السعودية إلى المواطنين والمقيمين بالمملكة على حد سواء، وقد تفاجئ الجميع من عدم تفعيل تلك الخدمة وقد أكدت منصة أبشر على أنه يوجد عطل في تلك الخدمة، وأنها تعمل على إصلاحها خلال الوقت الحالي وقد قامت المنصة من خلال موقعها الرسمي على التواصل الاجتماعي بالإعتذار من جميع المستخدمين على توقف الخدمة وأنه سيتم تفعيلها في أسرع وقت.

خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية

أكدت منصة أبشر الإلكترونية على حدوث خلل ما في خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وأنه جاري العمل على إصلاح تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن وتقدمت بالاعتذار من جميع المستخدمين، وتعتبر خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية من بين أهم الخدمات التي توفرها المنصة، حيث يتمكن المواطن أو المقيم من الاستعلام عن المخالفة المرورية الخاصة به سواء برقم اللوحة أو من خلال رقم الهوية الخاص به على حد سواء.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بالسعودية

وضعت منصة أبشر الإلكترونية مجموعة من الخطوات التي تمكن العملاء من الاستعلام عن المخالفات المرورية وهي على النحو التالي:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية على الإنترنت.
  • الضغط على خانة الاستعلامات الإلكترونية التي تتوفر بالصفحة الرئيسية المتوفرة بالموقع، على أن تقوم باختيار خدمات الاستعلام عن المرور.
  • بعد الدخول على الاستعلام عن مخالفات المرور عليك وضع رقم الهوية الوطنية الخاصة به.
  • الضغط على عرض.
  • عليك الانتظار قليلا حتى يتم عرض الصفحة الخاصة بكافة المخالفات المرورية الخاصة بك، والمبلغ المطلوب دفعه من قبل العميل على سبيل الغرامة.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

من الممكن للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة من الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية من خلال رقم اللوحة أيضا، من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية على أن يقوم بإتباع كافة الخطوات الماضية الخاصة بالاستعلام عن قيمة المخالفات برقم الهوية، ولكن يتم وضع رقم اللوحة من أجل التعرف على قيمة المخالفات على السيارة ومن ثم دفعها، وقد سهلت تلك الخدمة الإلكترونية الكثير من الوقت والمجهود على المتواجدين في المملكة اليوم.