فوائد قص أطراف الشعر بانتظام

فوائد قص أطراف الشعر بانتظام

سنتعرف اليوم على أهم فوائد قص أطراف الشعر بانتظام والتي تحرص على القيام بها الكثير من الفتيات بشكل مستمر، ولكن هذا الأمر يحتاج القيام به بطريقة صحيحة للوصول إلى الفوائد المرجوة منه والتي يعد تطويل الشعر بشكل سليم وزيادة كثافته من أهمها.

فوائد قص أطراف الشعر بانتظام

ومن المعتقد لدى الكثير بأن قص الشعر بشكل مستمر ممن الممكن أن يكون سببًا في تعجيز نمو الشعر، ولكن هذه المعتقدات غير صحيحة فقص الشعر بانتظام له دور كبير في نمو الشعر بشكل سريع، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

فوائد قص الشعر بانتظام

تجنب تعرض أطراف الشعر للتقصف

حيث تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات حيث تنتج من مشكلات فروة الرأس وذلك بعد تهالك الجزء الخارجي من خصلة الشعر وبعدها تصبح الطبقة الوسطى من الخصلة ضعيفة بدون حماية مما يؤدي بالنهاية إلى تقصف الأطراف، وإن لم نقوم بإزالة الأطراف بانتظام فسيؤثر ذلك على باقي الشعر.

تعزيز نمو الشعر

تطويل الشعر بشكل صحي هو حلم كل فتاة ولكنه أمر لا يتحقق من السراب ولا بد من تقديم العناية  اليومية اللازمة للشعر ومن أهمها هو الاهتمام بتقليم وقص أطراف الشعر بشكل منتظم، فالنهايات الغير سليمة في أي شعر لا تؤدي لتطويل الشعر بل تعمل على تعجيزه وإهلاكه.

الحصول على شعر صحي أكثر

قص أطراف الشعر بشكل منتظم له دور كبير في التخلص من خصلات الشعر، ويضاف إلى ذلك استخدام نوعية فعالة من منتجات العناية بالشعر من الشامبو والبلسم وبديل الزيت، وتجنب الاستخدام الكثير للسيشوار أو المكواة الكهربائية.

علامات التعرف على انك بحاجة لقص الأطراف

  • عندما تلاحظين عند النظر إلى الأطراف بأنها منقسمة.
  • عندما يتساقط شعرك بشدة في الفرشاة أو بربطة الشعر.
  • إذا كان شعرك ذات النوع الخفيف الغير ممتلئ، فقص الأطراف سيعمل على زيادة كثافته.
  • في حالة أن شعرك يعاني من البهتان أو الهيشان .

كم مرة تحتاجين إلى قص أطراف شعرك؟

لكل نوع شعر معدل خاص به للنمو يعتمد على نوعية التغذية، وكيفية العناية به، ولكن من المعروف أن الشعر في الطبيعي ينمو نصف بوصة كل أربع أسابيع، ولكن المقاس غير ثابت لدى الجميع، وفد ينصح الكثير من خبراء العناية بالشعر بضرورة الذهاب إلى الصالون لقص أطراف الشعر بانتظام مرة واحدة كل أربع شهور.