هل يسحب الاتحاد الإفريقي لقب السوبر من الزمالك؟

هل يسحب الاتحاد الإفريقي لقب السوبر من الزمالك؟

قال عبد المنعم حسين، عضو اللجنة التقنية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن “الكاف” لن يسحب السوبر الإفريقي من الزمالك، لو قضت المحكمة الرياضية بتجريد الترجي من لقب دوري الأبطال.

هل يسحب الكاف لقب السوبر من الزمالك؟

وقال عبد المنعم: سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من نادي الزمالك أمر غير وارد على الإطلاق، فالفريق المصري ليس طرفا في النزاع بين الوداد المغربي والترجي التونسي في قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018/2019، إذا افترضنا أن هناك فرضية لسحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك، فإن الأخير سيضطر لرفع شكواه لمحكمة التحكيم الرياضية، لأنه صاحب حق، والخطأ ليس خطأه.. إذن هذا الأمر غير وارد تماما.

الزمالك توج بكأس السوبر بعد فوزه على الترجي

وتوج الزمالك مطلع العام الحالي، بلقب السوبر الإفريقي، الذي يجمع عادة بين بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية، استمعت خلال جلستها الجمعة الماضي إلى شهادات مختلفة لمسؤولين بارزين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، قبل إصدار حكم في قضية المباراة الشهيرة بين الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019.

قصة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي

وكان الوداد قد رفض إكمال مباراة إياب النهائي لدوري أبطال إفريقيا يوم 31 مايو من العام الماضي، حتى يتم تشغيل تقنية “الفار” للفصل في هدف لاعب الفريق المغربي، وليد الكرتي، الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت خلاف ذلك، وتم تتويج الترجي باللقب الثاني على التوالي لدوري الأبطال، مع اعتبار الوداد منسحبا من المباراة التي أقيمت على ملعب “رادس” في العاصمة التونسية.

يمكنك أيضا قراءة More from author