هل تجهد في محاربة التوتر بسبب  فيروس كورونا؟ علماء النفس موجودون لمساعدة الناس

هل تجهد في محاربة التوتر بسبب  فيروس كورونا؟ علماء النفس موجودون لمساعدة الناس

أدّى ارتفاع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا إلى إثارة التوتّر والقلق بين الكثيرين. لذا، وفي محاولة منّا لمساعدة أولئك الذين يكافحون الاكتئاب والذعر وغيرها من المشكلات، ارتبطت مجموعة “في بي إس للرعاية الصحية” VPS Healthcare بمجموعة “كادابام” Cadabam، وهي مركز شهير لإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي في الهند، وذلك بهدف تقديم دعم الصحة النفسية عبر الإنترنت للجميع في الإمارات العربية المتحدة. من خلال إطلاق خدمة “حوارات الذهن من في بي إس كادابام” VPS Cadabams Mindtalk  عبر الإنترنت.

إن فرض تدابير أكثر صرامة مثل البقاء في المنزل، والحفاظ على مسافة جسدية بين الناس، والحجر الصحي، وقيود السفر، وغير ذلك، دفع بالكثيرين إلى الوقوع تحت وطأة الاكتئاب. علاوة على حالات الذعر التي تصيب البعض حين تظهر لديهم أي أعراض مثل الأنفلونزا الخفيفة أو السعال، خوفاً من الإصابة بالفيروس.

 

وقد أفادت منظّمة الصحّة العالمية بدورها أن الوباء قد يكون مرهقاً للناس عموماً ويجب ضمان دعم الصحة العقلية. وورد في بيان صادر عن المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها: “يمكن أن يسيطر الخوف والقلق من مرض ما على البالغين والأطفال وأن يسبّب مشاعر قوية لديهم. وهنا فإن التأقلم مع التوتر سيجعلك أقوى، أنت والأشخاص الذين تهتمّ لأمرهم، ومجتمعك بأسره “.

 

سوف تلبّي خدمة دعم الصحة العقلية عبر الإنترنت التي أطلقتها “مجموعة في بي إس للرعاية الصحية” VPS Healthcare احتياجات هؤلاء الأشخاص وتساعدهم على التعامل مع القلق ونوبات الهلع والذعر والاكتئاب خلال هذه المحنة بمساعدة أخصائيي النفس. وسيستفيد نظام الدعم عبر الإنترنت على مدار اليوم وطيلة ايام الأسبوع من خدمات فريق متخصص من أخصائيي النفس الذين سيساعدون كلّ شخص من خلال مكالمات الفيديو. حيث يمكن لأخصائيي النفس ذوي الخبرة الواسعة أن يتعاملوا مع أي حالات تتعلّق بعلاج الإدمان، وعلم النفس للأطفال والمراهقين، والطبّ النفسي للمسنّين والبالغين. كما يمكن الاستفادة من الخدمات عن طريق التواصل على الرقم المجاني 8005546 لتحديد موعد.

 

يمكن الوصول إلى أخصائيي النفس أيضاً من خلال الموقع الرسمي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحيةwww.vpshealth.com  والذي يقدّم خيارات تتيح للأشخاص الخضوع لاختبار التقييم المسبق من خلال الإجابة على استبيان. وباستطاعة الأشخاص الذين يرغبون في الخضوع لاختبار ما قبل التقييم حجز موعد مع علماء النفس للاستشارة عبر الإنترنت.

 

في هذا الصدد، تقول الدكتورة رينا توماس، أخصائية علم النفس العيادي في مستشفى ميديور بدبي، وهي وحدة تابعة لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية، إنه من الطبيعي أن يتمّ اتخاذ تدابير أكثر صرامة كجزء من الجهود المبذولة لاحتواء العدوى الفيروسية، وهذا قد يؤدي إلى الاكتئاب والقلق ونوبات الهلع لدى العديد من الناس.” وتضيف: “قد يصاب بعض الأشخاص باليأس، أو قد يرى البعض ممن يعانون من مشكلات نفسية أن حالتهم تزداد سوءاً خلال هذه الأوقات. وهنا، توفّر خدمة “حوارات الذهن من بي إس كادابام”VPS Cadabams Mindtalk  الرعاية والحلول للمشكلات التي يعاني منها هؤلاء عبر الإنترنت فلا يضطرون لزيارة المستشفى. نأمل أن تساعد هذه الخدمات الناس في هذه المواقف الأليمة “.

 

بينما يقول الدكتور شجير جعفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية VPS Healthcare  في دبي والإمارات الشمالية،: “بصفتنا عضو مسؤول في مجتمع الرعاية الصحية، فمن واجبنا أن ندعم ونقدّم الرعاية للناس خلال الوباء، خصوصاً وأن الكثيرين منهم، بمن فيهم البالغين والأطفال، معزولون عن حياتهم العادية. ويمكن الاستفادة من خدماتنا من قبل أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة وتوجيه من طبيب نفسي للتعامل مع هذه المواقف.”

 

يمكنك أيضا قراءة More from author