إيجيري ملهمة جديدة في عالم الساعات لدار ڤاشرون كونستنتان

هناك نوعان من العوالم المميزة حيث الحرف اليدوية والمهارة والندرة لا تساوي شيئاً من دون العمل بشغف وإبداع والاهتمام بأدق التفاصيل. تتشارك كل من صناعة الساعات وصناعة الأزياء الراقيتين  هذه الموهبة نفسها، التي يتم تجديدها باستمرار من قبل الحرفيين الذين يعملون خلف الكواليس.

ولدت ساعة “إيجيري” من العلاقة المشبعة بالخبرة لهذين المجالين. غرست الأزياء الراقية أو ما يعرف بالهوت كوتور أسلوبًا متطورًا ، مقترنًا بمهارة بالجمالية غير المتكافئة التي تديم تراث فاشيرون كونستانتين، تنسج مجموعة “ايجيري” الجديدة، الملهمة في مجالين مختلفين، وجه أنوثة صناعة الساعات كما تراه دار ڤاشرون كونستنتان . تتميز هذه الساعة بمظهر كلاسيكي وهي “مكسوة” بلمسة عابثة تعكس شخصية نساء اليوم: الملهمة والمستقلة والجذابة.

 

تفاعل دقيق للأنسجة والأشكال المتشابكة، بالتناوب بين المناطق المسطحة والنافرة ببراعة ؛ وثنيات تذكرنا بالنسيج، إضافة إلى عدم تناسق يرتكز على جمالية انسيابية: هذا هو المظهر الجمالي الرائع لساعة  “ايجيري”. إسم أنثوي لساعة اتخذت من النساء مصدر إلهام لها، ومن الحورية الشهيرة “إيجيريا” التي ظهرت بشكل متكرر في الأساطير الرومانية مع الملهمات المعاصرات للفنانين والمصممين وغيرهم من المواهب الإبداعية.

 

إن هذه المجموعة الجديدة من ڤاشرون كونستنتان  والغنية بحس أنثوي رائع، تستمد رقيها وأناقتها من  الأزياء الراقة أو الهوت كوتور.  ميناء الساعة يعكس شكل الثنيات.  “هالة” ماسية تتألق في شكل تضفير ناعم وتبرز الشكل الأنثوي للعلبة، وفوق كل ذلك، فإن التطور في كل التفاصيل يتم التعبير عنه من خلال هندسة متناغمة مبهجة تتخللها أرقام عربية من الذهب عيار 18 قيراطًا ، وحافة من النتوءات المدورة مثل الدانتيل.

 

“إيجيري” هي أيضاً الترجمة العصرية للرموز الجمالية التي تعتز بها ڤاشرون كونستنتان ، والتي قدمت عروضاً خارجة عن المركز منذ مطلع القرن التاسع عشر، لاسيما من خلال اللعب في مجالين متشابكين. وقد جعلت “ايجيري” من هذا الأمر ميزة لديها. وبالتالي ، يعد تكامل التاريخ أو مراحل القمر جزءًا من خط مائل خفي يتكون من شعار ڤاشرون كونستنتان  في ما يحل التاج بجرأة بين مؤشري الساعة 1 و 2. اعتمادًا على النموذج ، تم تزيين الأخير بأحجار القمر المقطعة في شكل كابوشون أو من حبات الألماس المقطعة بشكل الوردة. هذه الحرية الإبداعية مدفوعة بروح جريئة تُحدث الفرق.

تتميز “إجيري” العابثة بشخصية قوية وهذه الساعة الأنيقة تتناسب بقوة مع عصرها. تصلح هذه الساعة أن تكون رفيقتك اليومية بامتياز وصديقتك الحميمة في أفخم الأمسيات.

يمكنك أيضا قراءة More from author