فوائد شرب زيت الزيتون للقلب والضغط

زيت الزيتونيعد زيت الزيتون من أقدم الزيوت التي عرفها التاريخ حيث يرجع تاريخه إلى 6000 عام، وهناك دول تشتهر بوجود زيت الزيتون لديها وبكثرة، ومن هذه الدول سوريا وفلسطين وتونس، ومن فوائده بأنه يكون مفيد لجسم الأنسان عن باقي الزيوت الأخرى، كما أنه يتميز بأنه يدخل في العديد من الأكلات العربية ومن الممكن أن يتم شربه أيضا بدون أن يدخل في الطعام وهناك فوائد شرب زيت الزيتون عديده.

 

فوائد عامة لزيت الزيتون

·      يوجد في الزيتون الكثر من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم حيث أنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يقوم بدوره في تجنب خلايا الجسم في تعرضها لأي نوع من أنواع الخلل ويجعل هذه الخلايا نشطة وتقوم بدورها بكفاءة.

·      كما أن هذا الفيتامين يحافظ على الجهاز العصبي يحمي الجسم من العديد من الأمراض الأخرى وذلك لأنه يقوي الجهاز المناعي.

·      يحتوي على فيتامين ك الذي يمد الجسم بالبروتينات اللازمة التي يحتاجها الجسم.

·      ويحتوي أيضا على الدهون التي يحتاجها الجسم وتكون مفيدة له لكي تحافظ هذه الدهون على خلايا الجسم.

 

فوائد زيت الزيتون للقلب والضغط العالي

·      في الآونة الأخيرة أصبح هناك العديد من الأشخاص وخاصة كبار السن يعانون من الأمراض المزمنة.

·      ويكون من ضمن هذه الأمراض مرض القلب ومرض الضغط العالي حيث يكون لهم تعليمات يجب أن يسيروا عليها حتى لا يتعرضوا للمضاعفات وهنا يأتي دور زيت الزيتون الذي له فوائد كثيرة على الضغط والقلب.

·      يعمل الزيت المستخرج من الزيتون على الحفاظ على مستوى الضغط في الدم كما أنه يحمي القلب من الكوليسترول.

·      يحتوي على الدهون المفيدة على عكس باقي الزيوت التي تحتوي على دهون مهدرجه ويرجع ذلك أيضا إلى الفيتامينات والدهون الأحادية التي يمتلكها الزيتون.

 

أنواع زيت الزيتون

يوجد أنواع عديدة لزيت الزيتون وتختلف هذه الأنواع من حيث درجة الحموضة ودرجة التركيز والنكهة والرائحة ومن أنواع الزيت المستخرج من الزيتون الاتي:

·      زيت البكر الممتاز ويعد هذا أفضل أنواع زيت الزيتون حيث أنه يمتلك الرائحة والنكهة الجيدة كما أنه يحتوي دهون قليلة.

·      البكر الجيد وهذا النوع يأتي في المرتبة الثانية حيث أنه يحتوي على نكهة ورائحه جيدة ولكن يكون مشبع بالدهون بنسبة أكبر.

·      زيت زيتون يكون مزيج بين الزيت البكر والزيوت المكررة.

 

محاذير استخدام الزيت المستخرج من الزيتون

بالرغم من أن زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية ألا وأنه يكون ممنوع استخدامه على العديد من الأشخاص ومن ضمن هؤلاء الأشخاص المحذور عليهم استخدام الزيت هم الذين يعانون من مرض السكر لأنه يخفض نسبة السكر في الدم كما أنه يكون محذور على السيدة الحامل والسيدة المرضعة لأنه لا يكون أمن عليهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author