طريقة عمل الكيك بوبس

طريقة عمل الكيك بوبس

تعتبر طريقة عمل الكيك بوبس هي من الطرق البسيطة التي تفضلها الأمهات في عمل أصناف مختلفة من الحلويات بأشكال متميزة لتنول على إعجاب الأطفال، بالإضافة إلى التفنن في أشكالها بالكثير من الاكسسوار الصحي والألوان التي تجذب الأطفال لها، ومن خلال هذا المقال سنقدم بعض من طرق عمل الكيك بوبس لتكون دليل لربات المنازل عند القيام بتحضيرها.

طريقة عمل الكيك بوبس

كما يعد الكيك بوبس من الوصفات الاقتصادية التي لا تحتاج إلى الكثير من التكاليف كما أنها لا تحتاج لوقت كبير في تحضيرها أو خبزها، حيث يمكن تحضيرها من بواقي قطع قوالب الكيك السابق تحضيرها بالإضافة لبعض المكونات التي تضيف إليها طعم ومذاق رائع.

مكونات الكيك بوبس

  • مقدار مناسب من بواقي الكيك الإنجليزي السابق تحضيره.
  • مقدار من الشكولاتة الخام.
  • القليل من الزبدة الصفراء.
  • كوب واحد من الشوكليت شيبس سيمي سويت.
  • ومقدار كوب من حلوى السكر الملونة.
  • نصف ملعقة من الزبد الغير مملح
  • عدة أعواد خشبية من أعواد الشيش.

طريقة عمل الكيك بوبس

  1. في البداية نقوم بعمل حمام دافئ للشكولاتة الخام من خلال وضع قدر من الماء على نار متوسطة حتى الوصول لدرجة ما قبل الغليان ونضع بأعلاها الصحن الموجود به الشكولاتة مع الزبد لتمام الذوبان بشكل يجعل الصحن يطفو على الماء الساخن.
  2. نقوم بتقليب الشكولاتة مع الزبد للوصول للقوام المطلوب وتتمازج الشكولاتة مع الزبد.
  3. نقوم بتقطيع قطع الكيك أو البواقي بصورة عشوائية في الخلاط الكهربائي وإضافة القليل من الزبد السائح ليصبح القوام رطب نسبيًا.
  4. بعد ذلك ستشكل بواقي الكيك والزبد خليط يشبه العجينة البسيطة التي يمكن تشكيلها بواسطة الأيدي، ومن هنا سنقوم بتشكيل هذه العجينة إلى كرات متوسطة الحجم، ووضعها على أعواد الشيش الخشبية وتركها لبعض الوقت حتى تبرد وترتاح.
  5. وبعد ذلك نمسك بالأعواد الخشبية من وسطها وغمس كرات الكيك في الشكولاتة السائلة المذابة مع الزبدة.
  6. بعد الانتهاء من كل عود خشبي نقوم بوضعه على شبك للتبريد للتخلص من كمية الشكولاتة الزائدة عن الكرة، وبعد ذلك نقوم بنقلها إلى قالب مبطن بورق الزبدة.
  7. الآن قد انتهينا من تحضير طريقة عمل الكيك بوبس بشكل الكرات، وحان وقت التزين حيث سنقوم برش حلوى السكر الملونة على غلاف الشكولاتة للالتصاق به، ويمكننا تزين كل واحدة بشكل أو لون مختلف عن الأخرى من خلال حلوى السكر.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author