وجهات شهر عسل عرائس 2020

وجهات شهر عسل عرائس 2020

شهر عسل هو اسم يطلق على الشهر الأول بعد الزواج، وتختلف طريقة الاحتفال بشهر العسل من شعب إلى آخر ومن بلد إلى أخرى، حيث يفضل بعض الأشخاص السفر إلى إحدي البلدان مثل تركيا وإسبانيا وجزر المالديف والاستمتاع بوقتهم بزيارة الأماكن السياحية بها، بينما يفضل البعض الأخر البقاء في بيت الزوجية واستقبال المهنئين والزوار.

أفضل البلدان لقضاء شهر عسل

1. جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف من أشهر الوجهات التي يقصدها الكثير من الأزواج لقضاء شهر العسل، حيث تتميز بمياه البحار الزرقاء الصافية والرمال الناعمة البيضاء والأجواء الهادئة الرومانسية التي تجعلها اختياراً مناسباً للعروسين، وتوجد الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها مثل صيد الأسماك ومشاهدة الدلافين والغطس في أعماق البحار، ولا تفوت زيارة سوق المالديف للأسماك، وجامع جزر المالديف الكبير.

2. تركيا

تشتهر تركيا بوجود الكثير من الأماكن التاريخية والثقافية التي يمكن زيارتها في شهر العسل، ومن هذه الأماكن مسجد السلطان أحمد التاريخي و غراند بازار الشهير ومتحف آيا صوفيا الرائع، كما يمكن الذهاب إلى الهضبة العليا في كابادوكيا وركوب منطاد الهواء الساخن والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

3. جزيرة كاباس في ماليزيا

تقع جزيرة كاباس على بعد بضعة كيلومترات من السواحل الغربية لجزيرة ماليزيا، وتتمتع هذه الجزيرة بالكثير من المميزات التي جعلها من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء شهر عسل بها حول العالم، حيث المناظر الطبيعية الخلابة التي لا مثيل لها والمياه النقية والرمال البيضاء الناعمة، وأشجار جوز الهند التي تزين شواطئها ليكتمل هذا المشهد الساحر، وتوجد الكثير من الأنشطة الترفيهية التى يمكن للأزواج ممارستها مثل السباحة في البحر أو الذهاب في رحلة إلى الغابة والاستمتاع بصحبة بعضكم البعض.

نصائح لشهر عسل هادئ وممتع

  • ليس من الضروري الإكثار من الأنشطة السياحية في شهر العسل وذلك لأنه في المقام الأول شهر للاسترخاء والرومانسية، وكثرة الأنشطة السياحية به سوف تؤدي إلى الإرهاق الجسدي وخاصة إذا كانت أشعة الشمس حارقة  أو كانت الرطوبة عالية في هذا الوقت.
  • تجنب النقاش في مواضيع قد تثير الجدل بينك وبين الطرف الأخر سواء كانت مواضيع دينية أو سياسية، واترك هذه المواضيع وراء ظهرك وحاول الاستمتاع بوقت لأن هذا الشهر لا يأتي سوى مرة واحدة.
  • ينصح بعدم القيام بأي عمل أثناء السفر بل يجب أن يكون شهراً مليئاً بالراحة والاسترخاء والرومانسية.
  • إذا كانت هناك أي مشاكل سابقة بينك وبين الشريك أثناء فترة الخطوبة ليس هناك داع لتذكيره بها أثناء شهر العسل، لأنه ذلك من شأنه أن يعكر صفو الأجواء الرومانسية.