الأمير هاري وزوجته يضعان الشرطة البريطانية في أزمة

الأمير هاري وزوجته يضعان الشرطة البريطانية في أزمة
الأمير هاري وزوجته يضعان الشرطة البريطانية في أزمة

تتعرض شرطة العاصمة لندن لمأزق في التوظيف حالياً ، وتخشى من زيادة الضغوط التي تواجهها إثر توفير الحماية الأمنية للأمير هاري وقرينته ميجان ماركل ، وذلك أثناء تجوالهما حول العالم في الرحلات التي تستلزم التغطية الأمنية الباهظة.

هاري وميجان يضعان الشرطة البريطانية في مأزق

وتشير التقارير أن الفاتورة الأمنية للأمير هاري وزوجته تبلغ 20 مليون جنيه إسترليني سنوياً؛ الأمر الذي يثير اللغط والجدال بشأن من يسدد هذه الفاتورة المكلفة للغاية ، وتخشى الشرطة من أن حراسة الزوجين أثناء رحلات التجوال حول العالم المكلفة للغاية قد تسفر عن عجز الشرطة عن مواكبة الأمر على النحو الواجب.

تأمين هاري وزوجته مكلف للغاية وخاصة بعد استقلالهما

كما قال أحد ضباط الحماية السابقين : ” إن هذا الأمر يزيد من المشاكل التي تواجهها شرطة العاصمة لا محالة”. وكان الخبراء قد حذروا من تحول حياة الأمير هاري وزوجته ميغان إلى جحيم أمني لا يُطاق.

 هذا وخاصة بعد استقلالهما عن الألقاب والبروتوكول الملكي البريطاني نظراً لارتفاع تكاليف التأمين أثناء السفر حول العالم. ومن المفهوم أن يضع كبار ضباط التأمين سيناريوهات الطوارئ لمضاعفة فريق الحماية الذي يتولى حراسة الزوجين ونجلهما آرشي، البالغ 9 شهور، والذين كانوا جميعاً في أماكن منفصلة في الآونة الأخيرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author