29 نجمة ميشلان في 20 مطعماً حول العالم تتوّج مسيرة فورسيزونز الراقية في عالم الطهي

29 نجمة ميشلان في 20 مطعماً حول العالم تتوّج مسيرة فورسيزونز الراقية في عالم الطهي

نال 20 مطعماً من مطاعم فنادق ومنتجعات فورسيزونز حول العالم على 29 نجمة ميشلان بحسب “دليل ميشلان فرنسا” السنوي الذي تم إصداره مؤخراً، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها الطهاة ومعدي المشروبات والعصائر العالميين الموهوبين وشغفهم المستمر لتقديم مفاهيم معاصرة ومبتكرة للذواقة، مما عزز من مكانة مطاعم المجموعة ضمن الدليل الأرقى عالمياً في مجال تجارب تناول الطعام.

 

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال كريستيان كليرك، رئيس العمليات الفندقية العالمية في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “كانت وما تزال تجارب تناول الطعام الاستثنائية أحد أركان التميّز لدينا. فالذواقة، سواءً كانوا من المسافرين الدوليين أو من السكان المحليين، يبحثون دائماً عن تجارب متفرّدة في عالم الطهي. وهذا ما يحرص على تقديمه فريق فورسيزونز من الطهاة ومعدي المشروبات والعصائر بالشكل الأمثل لتلبية تطلعات الضيوف بإبداع وشغف لا مثيل لهما، وذلك للارتقاء بمطاعم المجموعة على مستوى العالم إلى آفاق ومفاهيم جديدة”.

 

وأضاف كليرك: “يُعَد تقدير مطاعم فورسيزونز في نسخة هذا العام من دليل ميشلان علامة راسخة على مستوى الاحترافية والموهبة والتنوّع لفريق عملنا. ونحن فخورون بطاقم المحترفين لدينا الذين يعملون بشكل مستمر على تكثيف الابتكار والإبداع على مستوى جميع التجارب المتفرّدة التي تقدّمها كافة مطاعم ومقاهي فورسيزونز”.

 

واحتفاءً بمأكولات ومشروبات مطاعمها المميزة، أطلقت فورسيزونز مؤخراً حملة #ماستر_دِش #FSMasterdish، لتسليط الضوء على الأطباق والمشروبات التي يفضلها الضيوف ويرغبون في تصويرها، وكذلك الطهاة الذين أبدعوا في إعدادها. وتعكس أطباق #ماستر_دش الشغف والإتقان والتفنن في إعداد قوائم الطعام الاستثنائية التي تقدّمها مطاعم فورسيزونز. وفي إطار تعزيز التزام المجموعة بتوفير مطاعم ومقاهي متميزة، تشكّل حملة #ماستر_دش منصةً إضافيةً لطهاة فورسيزونز الحاصلين على نجوم ميشلان تمكنهم من تحقيق الإبداع وتعزيز علاقتهم بالضيوف والمتابعين والسكان المحليين من جميع أنحاء العالم.

 

دليل ميشلان فرنسا 2020

وفي النسخة الأخيرة من دليل ميشلان الأبرز عالمياً في عالم الطهي، والتي أُصدرت في يناير 2020، تمّ تكريم فريق الطهاة في فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس، كما تمكنت المطاعم الثلاثة التي يشرف عليها الشيف التنفيذي كريستيان لو سكير من الحصول على خمس نجوم ميشلان.

 

واحتفل الشيف إريك بومار، مدير مطعم “لو سينك” الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، بالذكرى الـ20 لانضمامه إلى فريق عمل فورسيزونز، إذ حصل على جائزة ميشلان الخاصة بمعدي المشروبات والعصائر، فيما تمّ تكريم الشيف سيموني زانوني ضمن فئة الاستدامة في فن الطهي وتذوق الطعام، وذلك لالتزامه بتبني الممارسات الخضراء في مطعم لو جورج الحائز على نجمة ميشلان. وحافظ الشيف مايكل بارتوشيتي على صدارة مركزه في تحضير خيارات متنوعة من حلويات فاكهة العاطفة. واستكمالاً لسلسلة الإنجازات في باريس، حافظ مطعم “لورانجوري” تحت إشراف الشيف آلان تودون على نجمة ميشلان واحدة.

 

وفي بلد المنشأ لدليل ميشلان، تواصل فورسيزونز تقديم أفضل التجارب في عالم الطهي، إذ نجح مرة أخرى مطعم “لو كاب” بقيادة الشيف التنفيذي يوريك تييش وفريقه الذي يعمل في فندق جراند هوتيل دو كاب فيرا من فورسيزونز في الريفيرا الفرنسية، في حصد نجمة ميشلان تقديراً لتجربة تناول الطعام المميّزة التي يقدّمها.

 

أمّا في مجيف الواقعة على منحدرات جبال الألب الفرنسية، تمكّن الشيف التنفيذي جوليان غاتييون وطاقمه من الحفاظ على تصنيف مطعم “لو 1920” الحائز على نجمتين ميشلان في منتجع فورسيزونز مجيف. وفي فندق ليه شاليه دو مون داربوا من فورسيزونز، والذي تمّ إعادة افتتاحه في نهاية عام 2019، حاز مطعم “بريما” والفريق الذي يشرف عليه الشيف نيكولاس هينسنغر، على نجمة ميشلان، مما يعزز من مكانة المطعم كوجهة رائدة لتجارب طعام متفرّدة على مدار العام.

 

دليل ميشلان هونغ كونغ وماكاو 2020

يضم فندق فورسيزونز هونغ كونغ أول مطعم كانتوني في العالم يحصل على نجمة ميشلان. والآن، وبعد 15 عاماً من افتتاحه، يستمر فندق فورسيزونز هونغ كونغ في تسجيل الأرقام القياسية مع حصوله على أكبر عدد لنجوم ميشلان لمطاعمه. وتضم قائمة تجارب تناول الطعام التي يجب على الضيوف اختبارها المطاعم الثلاثة التالية: “لونغ كينغ هين” الحائز على ثلاث نجوم ميشلان والذي يعمل تحت إشراف الشيف التنفيذي الصيني تشان يان تاك؛ و“كابريس” الحائز أيضاً على ثلاث نجوم ميشلان والذي صاغ تجربته رئيس الطهاة الشيف غييوم غاليو؛ و“سوشي سايتو” الذي حصد نجمتَي ميشلان بقيادة الشيف إيكويا كوباياشي.

 

وفي النسخة ذاتها من دليل ميشلان، نال مجدداً “جي يات هين” نجمة ميشلان واحدة، وهو المطعم الذي يشرف عليه الشيف تشيونغ تشي تشوي في فندق فورسيزونز ماكاو.

 

المزيد من نجوم ميشلان في الصين وآسيا

احتفل فندق فورسيزونز بكين بإحراز نجمة ميشلان لكلٍ من مطعم “مييو” الإيطالي المميز ومطعم “كاي يي زان” الذي يقدم أفخم الأطباق الكانتونية تحت إشراف الشيف لي تشيانغ وفريقه.

 

وفي عام 2019، حصل مطعم “يو يو هين” على نجمة ميشلان تحت إشراف الشيف التنفيذي ماي دجي شيونغ وفريقه في فندق فورسيزونز غوانغتشو، بينما حظي كلٌ من مطعم “سي جي زان” تحت إشراف الشيف واين وانغ في فندق فورسيزونز شنغهاي ومطعم “شانغ-شي” تحت إشراف الشيف سايمون تشوي في فندق فورسيزونز بودونغ شنغهاي، بتوصيات خاصة وإشادة مرموقة من مفتشي دليل ميشلان.

 

وفي القارة الآسيوية، حافظ “جيانغ نان تشون”، والذي يوفّر تجربة تناول الطعام الكانتوني العريق التي يقدمها الشيف تيم لام في فندق فورسيزونز سنغافورة، على نجمة ميشلان واحدة للسنة الثانية على التوالي. وحصل كلٌ من مطعم “يو يوان” بقيادة رئيس الطهاة الشيف كو كووك فاي في فندق فورسيزونز سيول ومطعم “سوشي وايكون” تحت إشراف رئيس الطهاة الاستشاري الشيف ريه ماسودا في فندق فورسيزونز كيوتو، على نجمة ميشلان واحدة لكل منهما.

 

نجوم ميشلان ترصّع فنادق فورسيزونز في أوروبا والولايات المتحدة

واصلت الشيف الفرنسية آن صوفي بيك التي تشرف على المطعم الرائد في لندن الحائز على نجمة ميشلان “لا دام دو بيك لندن” في فندق فورسيزونز في تن ترينيتي سكوير بلندن، مسيرة إنجازاتها الحافلة لتحصل في أواخر عام 2019 على النجمة الثانية لهذا المطعم.

 

من جهة أخرى، حافظ كلٌ من مطعم “إل بالاجيو” في فندق فورسيزونز فلورنسا بقيادة مدير إدارة الأغذية والمشروبات الداعم الكبير للمنتجين المحليين الشيف التنفيذي فيتو موليكا ومطعم “إل لاجو” الإيطالي في فندق فورسيزونز دي بيرغ جنيف بقيادة الشيف التنفيذي ماسيميليانو سينا، على نجمة ميشلان واحدة لكل منهما.

 

وفيما تجوب تجارب تناول الطعام الاستثنائية لفنادق فورسيزون العالم، شهد عام 2019 عودة دليل ميشلان لوس أنجلوس، حيث حصد مطعم “كت” من وولفغانغ باك الذي يقع في فندق بيفرلي ويلشير من فورسيزونز في بيفيرلي هيلز ويشرف عليه رئيس الطهاة الشيف هيلاري هندرسون، على نجمة ميشلان.

يمكنك أيضا قراءة More from author