مكياج العيون المبطنة بالتفصيل

مكياج العيون المبطنة بالتفصيل

تختلف قواعد مكياج العيون المبطنة عن العيون الأخرى لكونه أصعب وأدق، والكثير من السيدات لا تعرف خطوات رسم العين المبطنة وهذا هو موضوع مقالنا اليوم، تابعوا معنا.

 

العيون المبطنة

 

العيون المبطنة هي صاحبة الجفن العلوي الكبير الملاصق للرموش مباشرة، مما يعطي العين مساحة أصغر وبالتالي تظهر ضيقة أو ناعسة بسبب ضغط الجفن العلوي عليها.

 

خطوات مكياج العيون المبطنة

 

الخطوة الاولي  

 

الخطوة الأولي أهم خطوة وهي مرحلة اخفاء السواد الموجود تحت العين لأنه يشوه مظهر المكياج، ومن إحدى الطرق المؤقتة في إخفاء الهالات السوداء وضع الكونسيلر لتفتيح المنطقة، وبعد توزيعه جيدا نستخدم الهايلايتر لأبراز وتوسيع العيون، يتم وضعه تحت منطقة الحاجب أي منطقة الجفن، وعند اختيار الهايلايتر اختاري اللون البني الفاتح المائل للبرتقالي لتفتيح الجفون بشكل غير مبالغ، تجنبي الأبيض الزاهي.

 

الخطوه الثانية

 

هي خطوة وضع ظلال العيون وعند اختيار الجليتر اختاري الألوان الهادئة خاصة للعيون المبطنة، ركزي عن اللون الجاف الذي يليق مع لون بشرتك، أو الألوان الحيادية البعيدة عن الغوامق والفواتح.

 

الخطوة الثالثة

 

وهي مرحلة وضع الأيلاينر، في حالة العيون المبطنة يفضل عدم وضع خط سميك حتى لا تخفي مظهر رسمه العين، ضعي خط رفيع فوق الرموش بشكل مباشر لكي تظهر بمظهر لائق أكثر.

 

الخطوة الرابعة

 

المرحلة المهمة والأخيرة في مكياج العيون المبطنة، وهي وضع الماسكارا لكي يتم إبراز رسمه العين بالكامل، عند اختيار الماسكرا اختاري ماسكارا لإطالة الرموش، أو شراء رموش صناعية لكي تجعل العيون واسعة وكبيرة.

 

نصائح مكياج العيون المبطنة

 

  • تجنبي اختيار ظلال العيون اللامع لتتمكني من إبراز عظمة الحاجب، طبقيه على الطيه العليا فقط لأنه لا يظهر إلا في حالة غمض العين.

 

  • اختاري الماسكارا السيلكون التي لا تتأثر بالماء حتى لا تلصق الرموش بالطيه العليا نظرا لاقتراب الرموش منها.

 

  • من أكثر رسومات العين التي تصلح للعيون المبطنة هي رسمة عيون القطة التي تركز علي رسم الجفن السفلي لجعل العين واسعة.

 

  • جربي الأيلاينر الملون لكي يعطي مظهر أوسع للعين.

 

  • من أهم نصائح مكياج العيون المبطنة هي رسم الجفن العلوي بقلم ظلال العيون لإبراز شكل الرسمه.

يمكنك أيضا قراءة More from author