غادة عبد الرازق

 

فنانة مصرية، اشتهرت بأعمالها التليفزيونية، اسمها بالكامل “غادة محمد عبد الرازق”، ولدت يوم 6 يوليو عام 1965 وهي حاصلة على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي.

تزوجت غادة عبد الرازق عده مرات، وكان أولها من رجل الأعمال السعودي عادل قزاز وهي لا تزال في السابعة عشر من عمرها، وعلي الرغم من أن هذا الزواج أسفر عن ابنتها الوحيدة “روتانا” إلا أنه انتهي بالطلاق بعد سبع سنوات.

تزوجت غادة بعد ذلك من رجل أعمال بورسعيدي، إلا أن الزواج لم يدم طويلاً بسبب الفارق الكبير في السن بينهما، لتتزوج من حلمي سرحان، ثم المنتج وليد التابعي الذي أنتج لها العديد من الأعمال السينمائية أما آخر زيجاتها فكانت من الصحفي محمد فودة لكنه انتهى بعد عقدهما القران بفترة وجيزة.

بدأت “غادة” مشوارها الفني من خلال الإعلانات التجارية حتى قدمها المخرج محمد عبد العزيز لأول مرة من خلال الفيلم السينمائي “لماضة”، الذي كان بمثابة فاتحة خير لها حيث شاركت بعده في عدة أفلام سينمائية.

كانت الانطلاقة الحقيقية لـغادة عبد الرازق من خلال مسلسل “عائلة الحاج متولي” مع الفنان “نور الشريف” حيث ظهرت بشكل متميز لفت الأنظار إلى موهبتها، مما مكنها من المشاركة في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المتميزة التي استطاعت من خلالها أن تحجز مكانتها علي الساحة الفنية.

فيلموجرافيا المسلسلات

اللص الذي أحبه 

بنت الأسيوطي 

وادي فيران 

ألف ليلة وليلة 

شنة ورنة

يا رجال العالم اتحدوا 

زي القمر 

النساء قادمون

سوق العصر 

عائلة الحاج متولي 

مسألة مبدأ 

محمود المصري 

قانون المراغي 

الباطنية 

زهرة وأزواجها الخمسة 

سمارة

مع سبق الإصرار

حكاية حياة 

السيدة الأولى 

فيلموجرافيا الأفلام :

البطل

لماضه

جمال عبد الناصر

الأجندة الحمرا

زي الهوا

حين ميسرة

الريس عمر حرب

ليلة البيبي دول

أزمة شرف

خلطة فوزية

دكان شحاتة

بون سواريه

ركلام

جرسونيرة 

كلمات مفتاحية

غادة عبد الرازق

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا