نقوش حناء للعروس 2020

نقوش حناء للعروس من أهم الطقوس المعمول بها في الكثير من المجتمعات العربية، وتعتبر الدول العربية من أهم البلدان التي تهتم بطقوس الحناء وتتفنن وتبتكر جميع الطبقات في جعلها طقس وليلة مميزة، وتتطور فكرة الحناء من وقت لأخر حتى طغى في هذه الآونة الطابع النوبي أو السوداني.

وتتمثل نقوش الحناء بحسب كل بلد منها ما يمثل الطابع الخليجي والنوبي والهندي وغيرهم الكثير، كما تنحصر رسومات الحناء جميعها في إطار الرسومات اليدوية البسيطة ما بين فروع الورد وبعض أشكال من الطيور الصغيرة كالفراشات.

نقوش حناء للعروس

على الرغم من الرسومات التقليدية التي تغزو جميع رسومات الحناء، والتي لا يطرأ عليها أي نوع من الحداثة إلا أنها لا يمكن الاستغناء عنها، فبالنهاية تعطي أسلوب ملكي متألق وجذاب لصاحبتها.

أفضل نقوش الحنة

هناك الكثير من نقوش الحناء التي يمكنك التنوع بيها والظهور بإطلالة مختلفة في كل مرة لكي، مما يجذب الأنظار إليك، هذا بالإضافة إلى الكثير من قوالب الرسم الجاهزة يمكنك الحصول عليها في الكثير من مراكز التجميل.

 والتي ستساعدك في اعتماد جميع الرسومات السهل منها والصعب دون أي خبرة، فكل ما عليك هو تطبيق معجون الحناء على قالب الرسم الملتصق في المكان المراد الرسم عليه، واتركيها لبعض الوقت حتى تجف ثم ازيلي الورق برفق حتى لا تنتزع الحناء، وتغسل بعد فترة محددة.

أروع تطبيقات للحناء

  • تتنوع رسومات الحناء ما بين البسيط والمعقد، وتطبقها كل شخصية بحسب أسلوبها الخاص فهناك ومن يحبون الرسومات البسيطة يستطيعون فقط تلوين الأظافر بدرجة الحناء الداكنة باستخدام الحناء مع وضع خطين دائرين تحت الأظافر.
  • كما يمكنك اعتماد بعض الرسومات ذات الطابع العربي على شكل خواتم على الأصابع مع تنسيق ألوان الأظافر بالحناء بحب رغبتك.
  • وإن كنت من محبات تصميمات الحناء يمكنك رسم الحناء على كفوف يدك مع تزويدها ببعض الرسومات على شكل أساور لتزين المعصم وجعلك جاذبة ولافتة للأنظار بشكل أكبر.
  • كما يمكنك إضافة بعض الرسومات بفروع الورد الرقيقة على ساعد يدك بحسب رغبتك في ذلك.

أهم تصميمات نقوش الحناء للعروس

  • دائمًا ما ننصح كل عروس باعتماد التصميمات التي تروق لها وتتناسب مع شخصيتها ولا تتقيد بأي أسلوب مهما كان سائد.
  • تتوافر بين التصميمات السائدة الحناء الهندية، والحناء المتبعة بالأشكال الهندسية، كما تتوافر التصميمات من خلال النقوش البسيطة والكثيفة المعقدة.
  • هناك الكثير من العرائس تميل بتجديد موضع الحنة فمن الممكن رسم الحناء بأماكن متفرقة من الظهر أو الرقبة أو القدم.

يمكنك أيضا قراءة More from author