كيفية تصميم الديكورات الكلاسيكية للمنازل

الديكورات الكلاسيكية تُعتبر من الديكورات التي يلجأ لها معظم الناس في تصميمات المنازل الخاصة بهم سواء في الحائط أو اختيار الأثاث والإنارة الخاصة بالمنزل، ويُعتبر الديكور الكلاسيكي من الديكورات التي  لها سحر خاص الذي يجعله مُتميز عن غيره من الديكورات المُختلفة الخاصة بالمنازل.

وتُعطي  الكلاسيكية في الديكور فخامة ورقي تجعل الشخص يشعر من أول وهلة بفخامة المنزل ، كما يميل الذوق الكلاسيكي للجميع بين اللون الذهبي والأسود والأوف وايت والبني في تداخلات مُختلفة، ويكون الديكور الكلاسيكي خاص بالفترة  الزمنية من القرنين” السابع عشر والثامن عشر”.

طرق تصميم النظام الكلاسيكي في المنزل

الحائط: عند تصميم الحائط الخاص بالمنزل الكلاسيكي يجب تداخل اللون الذهبي في الحوائط المنزلية، واستخدام الخطوط الكريستاليه ثلاثية الأبعاد التي تمنح للمنزل أناقة ورقي وفخامة، كما أنه يجب تثبيت بعض الإضاءات في الحوائط التي تُساعد من إضاءة المكان.

الدهان: يجب اختيار الون الأسود والذهبي في الغرف التي تتميز بمساحتها الكبيرة وخاصةً في غرف المعيشة، مع استخدام الأثاث الذي يتداخل معه الألوان الذهبية.

ويجب اختيار اللون الأبيض أو الأوف وايت الذي يُستخدم لإعطاء الغرف اتساعاً كبيراً وصفاء للمكان ويُعتبر اللون الأبيض من لاختيارات التي تُساعدك في استخدام أثاث مُختلف بشكل متفتح بدون أي تقيد، ومن الممكن أن يتم الجمع بين الألوان سواء الأحمر والأسود بتداخلات مختلفة ونسب مختلفة.

الستائر: يجب اختيار أشكال من الستائر بأقمشة أنيقة، حيثُ أن تُعتبر الستائر من أكثر الأشياء التي تزيد من أناقة المكان لذلك يجب اختيار أقمشة ستائر حريرية بموديلات كلاسيكية مثل الدرابية التي يتداخل معها الإكسسوار ذات الخيوط الذهبية .

المفروشات: عند اختيار المفروشات والأثاث الخاص بالمنزل الكلاسيكي كالأرضيات والكنب والسجاد والستائر، من الأفضل اختيار الالوان الأزرق أو الأسود وأقمشة القطيفة الناعمة والتي تعمل على إضافة رونق وفخامة كبيرة للمكان التي توضع فيه .

النجف : عند اختيار النجف الخاص بالمنزل الكلاسيكي يُنصح اختيار نجف الكريستال الذي يأخذ لون ذهبي، حيثُ أنه يُعطي أناقة ورُقي للمكان بشكل فخم.

مميزات الديكورات الكلاسيكية في المنازل

  1. يتميز الديكور الكلاسيكي بكونه ذات طابع بسيط وأنيق، ويُعتبر من الديكورات المحددة في الالوان ويتجنب تداخل الالوان.
  2. الجدران الخاصة بالمنزل الكلاسيكي تتميز بوجود خطوط والرسومات الذهبية.
  3. يُعتبر البيانو من أكثر الديكورات المُستخدمة في عمل الديكورات الكلاسيكية وخاصةُ في المنازل ذات المساحة الكبيرة.
  4. يجمع بين اللون الأسود واللون الذهبي، مما يُعطي للغرف أناقة وفخامة.
  5. ويعتبر اللون الذهبي هو اللون الرئيسي للطابع الكلاسيكي، خاصة عندما يتحد مع اللون الأوف وايت. وتُستخدم هذه الألوان في غرف الطعام بشكل كبير.

يمكنك أيضا قراءة More from author