اكتشاف أثري جديد يفجر مفاجآت تعرف لأول مرة

اكتشاف أثري جديد يفجر مفاجآت تعرف لأول مرة
اكتشاف أثري جديد يفجر مفاجآت تعرف لأول مرة

 

الآثار .. وما يجلبه العلم الحديث من اكتشافات وتفسيرات حولها ، لتعرف ما قد لا تعرفه وتتعلم جديد حول ما تعرفه مسبقاً ، فقد اكتشف علماء آثار في العراق هيكلا عظمياً يخص “نياندرتال” عمره 70 ألف عام، ليثير حالة من الجدل حول تطور الإنسان القديم بشكل يؤهله لإقامة طقوس الدفن.

بقايا مفصلية لإنسان ” نياندرتال ” واكتشاف جديد يفرض نفسه للدراسة ..

الهيكل العظمي الذي يُعد أول بقايا مفصلية لإنسان “نياندرتال” يمكن العثور عليها خلال العقدين الأخيرين ،وذلك وفقاً لما نشرته هيئة “بي بي سي” .

تقنيات حديثة تكشف عن سبب الوفاة للأنواع البشرية المفقودة

وقد أوضح الباحثون أن الاكتشاف الجديد يوفر فرصة لدراسة “الممارسات الجنائزية”، للأنواع البشرية المفقودة، مع الاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة ، عن طريق استكشاف كل شيء بداية من الحمض النووي القديم إلى طرق الوفاة ، الأمر الذي أُطلق عليه اسم Shanidar Z ويقول الباحثون أن هناك أدلة قوية على أنه دفن عمدا.

إنسان ” نياندرتال ” دليل على تطوراً غير متوقع!!

ويُذكر أنه خلال السنوات الأخيرة تم العثور على أدلة تؤكد أن إنسان “نياندرتال” كان أكثر تطورا مما يعتقد عنه ، وقد سبق لأثريون العثور على بقايا “نياندرتال” داخل نفس الكهف في فترة الخمسينيات والستينيات، ما يرجح استخدام كهف Shanidar كموقع لطقوس دفن متكررة للأموات، وبهذا يتأكد بلوغ إنسان “نياندرتال” مرتبة ثقافية أعلى.

يمكنك أيضا قراءة More from author