لن تصدق … زوجان يعثران على هذا الكائن داخل ثمرة فلفل سليمة

لن تصدق ... زوجان يعثران على ذا الكائن داخل ثمرة فلفل سليمة
لن تصدق … زوجان يعثران على ذا الكائن داخل ثمرة فلفل سليمة

الخضروات والفاكهه تُعد من العناصر الأساسية لغذاء الإنسان ، فمنها ما ينمو ما ينمو في الأرض ومنها ما ينمو على الأشجار ؛ ومن الطبيعي أنك قد تجد بعض الديدان بداخلها خاصة في الأنواع التي تنمو في الطين والأرض ؛ لكن أن تجد ضفدع فهذا أمر غريب كلياً .

ضفدع حي داخل ثمرة الفلفل

فقد عثر زوجان يدعيان نيكول غانيون وجيرارد بلاكبيرن، على ضفدع أخضر حي داخل ثمرة الفلفل، التي كانت سليمة تماما ولا يوجد بها أي ثقوب ، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل”.

 

متجر البقالة يبلغ الهيئات المختصة لفحص الأمر وتفسيره

الأمر الذي دعا الزوجان لأن يسارعان بثمرة الفلفل إلى متجر البقالة، الذي أبلغ الهيئات المختصة في وزارة الزراعة بإقليم الكيبيك في كندا.

تفسير المختصون لوجود الضفدع داخل الثمرة

وقد قام مختصون في الوكالة الكندية لفحص الأغذية بقتل وتشريح الضفدع في محاولة لفك خيوط اللغز ومعرفة كيف انتهى به الدخول للثمرة دون أن يكون بها ثقب صغير.

وفسروا وجود الضفدع قد يرجع إلى أن تكون بيضة وضعتها أنثى ضفدع داخل زهرة قبل أن تنمو بشكل كامل وتتحول إلى ثمرة فلفل.

ولكن كيف ظل حي كل هذه الفترة دون طعام ؟!

كما أوضحت سكرتيرة جمعية الأعشاب الكندية، الباحثة أماندا بينيت، أن الحرارة المنخفضة تجعل معدل الأيض ينخفض عند ذوات الدم البارد، ما يجعلها قادرة على العيش لفترة طويلة دون طعام، ولهذا بقى الضفدع حيا.

تفسير آخر لوجود الضفدع والمختصون يرجحون هذا التفسير

وبعد الفحص ووضع كافة الفرضيات ترجح فرضية أن الثمرة وقعت على الأرض وتشكل فيها صدع صغير دخل من خلاله الشرغوف، قبل أن يكتمل نمو الثمرة بسبب الأمطار وينغلق الثقب ليظل الشرغوف حبيسا، ويدخل في فترة سبات شتوي وينمو ليصبح ضفدعا.

يمكنك أيضا قراءة More from author