ليس كل ما تراه في الهواتف الذكية يفيدك .. فاحترس !!

ليس كل ما تراه في الهواتف الذكية يفيدك .. فاحترس !!
ليس كل ما تراه في الهواتف الذكية يفيدك .. فاحترس !!

 

البرامج والتطبيقات الحديثة هي سمة الهواتف الذكية الجديدة والتي قد لا يحتاج البعض إليها ؛ فغالبًا ما يحدث أن البرامج والخدمات التي يُعتقد أنها مفيدة، في الواقع لا تؤدي سوى إلى حدوث مشاكل غير ضرورية، لذلك من الأفضل إيقاف تشغيلها فورًا بعد شراء الجهاز.

 

للوهلة الأولى مفيد ولكن بالاستخدام أنت وحدك من يقرر !!

فقد تؤدي بعض التطبيقات مثل التي يطلق عليها “Task Killers” إلى مشاكل عديدة أنت بغنى عنها ، والتي يمكن أن تعتقد أنها مهمة ونافعة في الوهلة الأولى .

 

الخبراء ينصحون بإيقاف بعض تطبيقات الهاتف الذكي نتيجة لبعض أضرارها

فمثل هذه التطبيقات من المفترض أنها تقوم بتحرير ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف الذكي من البرامج غير الضرورية ؛ إلا أن هذه التطبيقات في بعض الأحيان تؤدي إلى إيقاف بعض الإشعارات المهمة، وتخطي بعض الاتصالات أيضا، ولذلك ينصح الخبراء بإيقاف عمل هذه التطبيقات.

 

التحديث التلقائي أفضل أم اليدوي ؟

وهو الحال أيضاً مع التحديث التلقائي للبرامج المثبتة ؛ فمن الناحية النظرية تحديث التطبيقات أمر جيد وضروري، ولكن في بعض الأحيان يؤدي تحديث التطبيقات إلى حدوث مشاكل خطيرة في الجهاز، ومن الأفضل التحديث اليدوي وانتظار التحديث الثاني أو الثالث للتطبيق ومن ثم تحديثه ، وذات الأمر ينطبق على تطبيقات التحديث التلقائي .

 

إذا كنت لا تستخدمها ؛ فاحذفها …

ولذلك ينصح الخبراء بإيقاف الإعلانات على هواتف “شاومي” بالإضافة إلى تغيير النص التلقائي، والإشعارات المتكررة ، ومن الجيد أيضا أن تقوم بحذف التطبيقات المثبتة مسبقا التي لا تستخدمها.

يمكنك أيضا قراءة More from author