فأران بمترو أنفاق لندن ينجحان في الحصول على جائزة عالمية لهذا السبب !

فأران بمترو أنفاق لندن ينجحان في الحصول على جائزة عالمية لهذا السبب !
فأران بمترو أنفاق لندن ينجحان في الحصول على جائزة عالمية لهذا السبب !

 

الفن والإبداع هي سمة عصرنا الحالي ، فالموهبة المتميزة فقط هي من تستطع أن تُريك الجمال في الأشياء المقززة أو الغريبة ، فيومياً ما نرى الجرذان والحيوانات المقززة والتي لا تعدو سوى حيوان فقط أمام أنظارنا لا نرغب حتى برؤيتها ، والتي تتكرر عند منصات مترو الأنفاق خاصة عندما يتعلق الأمر بمدينة السحر والجمال لندن .

 

 

مصور شاب يحصد جائزة بتصويره لفأرين بمترو أنفاق لندن

فقد استطاع مصور شاب أن يغير ذلك التصور من خلال صورة فوتوغرافية التقطها بمترو أنفاق لندن، ونجح من خلالها في حصد جائزة تصوير الحياة البرية للعام في متحف التاريخ الطبيعي ببريطانيا.

 

وعن الصورة ومحتواها وسبب تسميتها شجار المحطة

 الصورة التي التقطها سام رولي، بعنوان “شجار المحطة”، وقد أظهرت فأرين يتقاتلان من أجل فتات طعام أسقطها الركاب بمحطة مترو الأنفاق في لندن، برغم أنها تبدو من الوهلة الأولى لمن يشاهدها أنهما يرقصان وسط أجواء زرقاء.

 

الفئران كما لم يراها أحد من قبل

وقد أوضح الشاب المصور والذي يبلغ من العمر 25 عامًا، ويعمل في هيئة الإذاعة البريطانية أن : “الكل يعرف الفئران الموجودة تحت الأرض، لكنني لا أعتقد أن أحدا قد رآها بهذا الشكل من قبل”.

 

الركاب في دهشة من أمر المصور

مشيراً إلى أن الركاب أبدوا استغرابهم من جلوسه واستلقاءه على الأرض داخل محطات المترو بالساعات من أجل تصوير الفئران، لكن بمجرد علمهم كانوا يتعاملون بلطف معه ، وموضحاً لقناة  “سي إن إن” الأمريكية إلى أن “الحياة البرية رائعة.. واعتقد أننا بحاجة إلى تقدير الحيوانات الأصغر التي من المفترض أن تعيش معها”.

 

ديكسون معلقاً على صورة الشاب للفئران

وعلق مدير متحف التاريخ الطبيعي مايكل ديكسون على ذلك بأن : “صورة الفئران المتصارعة تعكس لمحة رائعة عن كيفية تأقلم الحيوانات البرية في بيئة يسيطر عليها الإنسان”.

 

 

صورة الفئران تتفوق على  ٤٨ ألف صورة وتتصدر القائمة النهائية في المسابقة

وبهذا فقد تفوقت الصورة الملتقطة في ثانية واحدة فقط على 48 ألف صورة عن حيوانات تم تقديمها للمسابقة، وكان قد وصل 25 منها إلى القائمة النهائية الموصى بها.

يمكنك أيضا قراءة More from author