تحذيرات بشأن تناول هذه الأطعمة المفيدة معاً

تحذيرات بشأن تناول هذه الأطعمة المفيدة معاً
تحذيرات بشأن تناول هذه الأطعمة المفيدة معاً

من الأهمية بمكان التنوع بين الأطعمة ، حتى تمد الجسم بكافة العناصر الغذائية الهامة ، إلا أن بعض الأطعمة، لا يجب أن يتم تناولها معا، لأنها قد تفقد قيمتها الغذائية، إضافة إلى إمكانية تسببها في مشكلات صحية عديدة للجهاز الهضمي.

لا تتناول هذه الأطعمة معاً

وإليكم قائمة بأبرز الأطعمة ، التي لا يجب أن يتم تناولها معا:

  • الزبادي بالفواكه: الفواكه للزبادي، أو إضافة اللبن لعصير الفواكه ، يجعل المذاق أفضل، إلا أنه يؤدي إلى امتزاج الحمضيات الموجودة في الثمار مع البروتين الموجود بالحليب، وقد ينتج عنه خليط سام، وربما يؤدي إلى حساسية غذائية.
  • اللحم والبيض : تناول وجبة غذائية تضم لحما وبيضا مقليا، يعد من الوجبات الشهية للإفطار، إلا أنه يعد واحدا من المجموعات الغذائية السيئة للهضم ، لأن اللحوم المقلية والبيض، يمثلان مزيجا محملا بالبروتين وقد يستغرق الجهاز الهضمي وقتا طويلا لهضمه.
  • البرغر والبطاطس: تناول البطاطس المقلية مع البرغر، يؤثر سلبًا على الصحة، لأن كلاهما يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تسبب خفض السكر بالدم، وينتج عنها شعور بالخمول.
  • المكسرات وزيت الزيتون: تحتوي بعض الوجبات على عدد من المكسرات المتنوعة، وزيت الزيتون، لكن تلك الوجبات، تحتوي على عنصر البروتين بنسبة عالية، مما يتسبب في إعاقة عملية الهضم والإصابة بانتفاخ المعدة والغازات.
  • الحبوب والعصائر: البعض يتناول الشوفان مع كوب من العصير الطازج، لكي يشعور بالشبع، والحصول على مزيد من الطاقة، لكن قد تتسبب الأحماض الموجودة في العصائر، وتحديدا عصير البرتقال في تحطيم الكربوهيدرات الموجودة بالحبوب.