التخلص من حب الشباب بالأدوية والخلطات الطبيعية

التخلص من حب الشباب بالأدوية والخلطات الطبيعية

التخلص من حب الشباب حيث أن حب الشباب من أكثر المشكلات المزعجة للفتيات والشباب ويبحثون باستمرار عن أفضل الحلول للتخلص من تلك المشكلة، كما أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وكل هذه الأشياء تتسبب في تشويه الوجه والبشرة بوجه وكل من يعاني منها يحتاج إلى حلول مثالية تساهم في التخلص من حب الشباب.

التخلص من حب الشباب

تحتاج عملية التخلص من حب الشباب الكثير من الصبر خصوصاً إذا كان مشكلة ظهور حب الشباب مشكلة وراثية، ففي تلك الحالة يمكن أن يتم معالجة الحبوب في المنزل، لكن في البداية يجب أن يتم تنظيف البشرة يومياً للتخلص من الزيوت والأتربة التي تتراكم بها.

كما من الممكن ان يتم التخلص منها عن طريق استخدام بعض من الادوية التي تتمثل فيما يلي:

حمض الأزيلايك:

هو من الأحماض الطبيعية التي تتوفر في حبوب القمح الكاملة أو في المنتجات الحيوانية، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة البكتيريا فهو يستخدم كعلاج فعال للتخلص من حبوب الشباب مرتين يومياً والاستمرار على استخدامه لأربعة أسابيع.

المضادات الحيوية:

تقضي المضادات الحيوية علي البكتيريا المتواجدة بالجلد، كما أنها تعمل على تقليل احمرار الحبوب، فالشخص المصاب بحب الشباب يحتاج في الشهور الأولى من مرحلة العلاج لاستعمال الريتينويدات مساءاً مع استعمال المضاد الحيوي في الصباح، كما يمكن أن يتم مزج المضاد الحيوي مع مادة البنزويل بيروكسيد حتى يقلل من حدوث أي مقاومة للمضاد الحيوي.

الريتينويدات:

هناك العديد من أشكال أدوية الريتينويد مثل كريم، لوشن، جل، فهو يكون من الأدوية الموضوعية والتي تحتوي على مجموعة من الأدوية المشتقة من فيتامين “أ” ويتم استخدامها ليلاً ثلاث مرات في الأسبوع ومن ثم يتم استخدامه يومياً حتى تعتاد البشرة عليه.

التخلص من حب الشباب بالوصفات الطبيعية

يوجد بعض من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها للتخلص من حبوب الشباب، وهي عبارة عن وصفات تحتوي على مواد طبيعية فعالة تساعد على حل المشكلة بشكل أمن والتي تكون كما يلي:

ماء الورد وعصير الليمون:

يعد عصير الليمون وماء الورد من المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج حبوب الشباب ويتم استخدامها عن طريق مزج عصير الليمون وماء الورد ولكن أولاً يجب أن يتم تنظيف البشرة جيداً ثم يطبق عليها المزيج وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر وتجفف جيداً ويتم تكرارها مرتين يومياً.