طفل يدخل منظمة أكثر الأشخاص الأذكياء في العالم لأول مرة

طفل يدخل منظمة أكثر الأشخاص الأذكياء في العالم لأول مرة
طفل يدخل منظمة أكثر الأشخاص الأذكياء في العالم لأول مرة

 

لأول مرة ، نجح طفل ماليزي يبلغ من العمر 3 سنوات بالحصول على العضوية في منظمة ” منسا ” البريطانية للأفراد ذوي الذكاء العالي في العالم ، وهو يعد أول طفل ينضم للمنظمة.

طفل ينضم لمنظمة أكثر الأشخاص ذكاء في العالم

وتشير التقارير الصحفية ، أن محمد حريز ناظم، الذي يبلغ من العمر 3 أعوام، حقق درجة 142 في اختبار الذكاء بجامعة تستانفورد-بينيت الأمريكية وهو ما يعادل نسبة 99.7% من درجات الذكاء في بريطانيا.

هذا ويعد حصول الطفل محمد حريز على عضوية “منسا” أمرا استثنائيا، حيث عادة لا تختار أعضاءها دون سن العاشرة من ذوي الذكاء العالي ، ويشار أن الطفل يعيش مع والديه أنيرا ومحمد، اللذين يعملان مهندسين في مدينة دورهام البريطانية.

كلام والدة الطفل عنه

ومن جهتها قالت والدته أنيرا: “إن صغيرها العبقري تحدث كلمته الأولى في عمر سبعة أشهر، وبعمر العامين كان يقرأ بنفسه قصصا قبل النوم، وكان قادرا على حفظها وتلاوتها شفهيا من رأسه”.

وأكملت : “إن ابنها يحب الرسم وقراءة الكتب، كما يحب ممارسة تركيب لعبة الليغو، وتشكيل الدمى من المعجون في لعبة بلي-دو”، مضيفة: “هو مثل الأطفال الآخرين الذين يحبون اللعب والنمو”.

كما أعربت والدة الطفل أن ترى مستقبلا زاهرا لابنها ومنفعة كبيرة سيقدمها للمجتمع، وقالت: “نحن نعلم أنه سيعيد الكثير للمجتمع في المستقبل”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author