أطعمة تزيد من المناعة وتعالج نزلات البرد

أطعمة تزيد من المناعة وتعالج نزلات البرد
أطعمة تزيد من المناعة وتعالج نزلات البرد

 

 

خلال موسم الشتاء ، يعاني الكثيرون من نزلات البرد والإنفلونزا ، والتي غالبا ما تترافق بفقدان شهية الشخص المصاب ، ما يؤثر سلبا على سرعة التعافي، وعودة الجسد إلى حالته الطبيعية.

وجبات لتقوية جهازك المناعي ومواجهة الشتاء

وبالرغم أن الكثير من طرق العلاج على دعم الجسد بمجموعة من الفيتامينات التي تكسبه المزيد من القوة لمقاومة المرض ، وهو ما يفسر وصف الأطباء للمرضى المصابين بالنزلات البردية أقراص الفيتامين الداعمة ، لكن هناك طريقة أسهل لزيادة مناعة الجسم ومقاومة النزلات البردية.

هناك مجموعة الأطعمة والمشروبات اليومية التي يمكن تناولها بشكل طبيعي ، والتي من شأنها أن تزيد مناعة ومقاومة الجسم ،  وهى كالتالي:

 

  • الماء:

من الضروري جدا شرب المياه عند الإصابة بنزلات البرد ، لأنها تقلل فرض التعرض للجفاف، كما أنها تقلل من ارتفاع درجات حرارة الجسد مما يقلل من الإصابة بالحمى، ما يعزز المناعة ويسرع الشفاء.

  • الثوم:

 من المعروف علميا احتواء الثوم على الأليسين والسيلينوم ومركبات الكبريت، والتي تجعل منه مضاضا للأكسدة، ويعطيه قدرة كبيرة على دعم مناعة الجسد، وتخفيف حدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والانفلونزا.

  • المشروم:

ويحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي، والتي تعطي الخلايا قدرة عالية على مكافحة العدوى، مايسبب بتخفيف أعراض المرض لأنه يضح حدا لانتشاره في الجسد.

 

  • الزنجبيل:

ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي” الذي يقوي المناعة ويكافح الأمراض، لذلك ينصح أغلب الأطباء بشرب ماء الزنجبيل المغلي عن الإصابة بنزلات البرد.

  • حساء الدجاج:

يعتبر من الأطباق التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، لاحتواء الحساء على فيتامينات ومعادن تعمل على تحفيز الجسم على إفراز المزيد من الأجسام المضادة والمكافحة للبكتريا والفيروسات، كما أنها تساعد على تقليل حالات انسداد الأنف عند تناولها بشكل يومي.

يمكنك أيضا قراءة More from author