بيجو تعلن عن “ثورة” في سباقات التحمل

بيجو تعلن عن "ثورة" في سباقات التحمل

 بيجو (PEUGEOT) وفريق ريبيليون (REBELLION)   -فريق السباق السويسري والذي اسمه يحمل معنى التمرد والثورة لتميزه عن فرق السباق الأخرى- أعلنا عن توحدهما في تحديات بطولة سباق التحمل العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات وسباق لومان 24 ساعة.

 

فاعتباراً من العام 2022، ستعمل الشركتان على تركيز شغفهما المشترك بالسباقات ونجاحهما في هذا المجال وتاريخهما الرياضي والتقني من أجل التنافس في سباقات التحمل العالمية في فئة السيارات الخارقة (Hypercar) العاملة بالطاقة الهجينة.

 

ويعتمد هذا التعاون على ما لدى الشركتين من عزم على إنجاح التزام بيجو بسباقات التحمل وانتقال فريق ريبيليون إلى العصر الجديد لهذه البطولة المرموقة. وسيضع الفريق الفني الخطوط الرئيسية للمشروع في يناير 2020، بعد أن قامت بيجو سبورت (Peugeot Sport) وريبيليون رايسينغ (REBELLION Racing) بتشكيل الفريق.

 

وفي هذه المناسبة قال جان-فيليب إمباراتو (الرئيس التنفيذي لشركة بيجو للسيارات): “لقد كانت بيجو وراء بعض اللحظات التي لا تنسى في سباقات التحمل باستخدام سيارات البنزين والديزل، وننتقل اليوم إلى مغامرة جديدة تقوم على تقنية الطاقة الهجينة. لقد سرَّنا الترحيب الحار بالإعلان الأخير عن مشاركتنا في هذه الفئة، خاصة وأن هذا التحول المدهش في الرياضة وعناصر الطاقة سيترافق مع إطلاق سيارات بيجو ذات الهندسة الرياضية (Peugeot Sport Engineered). إنني في أشد الحماسة لهذا البرنامج، خاصة وأننا سنعمل بالتعاون مع شريك كبير. إن شغف ريبيليون وسعيها لتحقيق الكمال وأداءها المشهود يتناسب تماماً مع قيم شركة بيجو، ألا وهي المعايير الصارمة والتصميم الدقيق والإحساس”.

 

وقال جان-مارك فينو (مدير مجموعة PSA Motorsport): “سينطلق البرنامج في العام 2022، وإننا سعداء للغاية بتعاوننا مع أحد الأسماء الكبيرة في سباقات التحمل. ستكون تجربة ريبيليون رايسينغ في سباق التحمل العالمي (الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات) بمثابة رصيد كبير لنا، حيث شكلنا أقوى فريق ممكن لبرنامجنا وهذا ما أكده الفوز الأخير للفريق في شنغهاي. وسيتم تقسيم الأدوار وفقاً لكفاءاتنا الخاصة، وسنتخذ جميعنا من فرساي-ساتوري [بالقرب من باريس، فرنسا]” مقراً لنا.

 

وقال ألكساندر بيسي (رئيس شركة ريبيليون): “أعتقد أن الشغف في شركتينا يعبر عنا بلغة مشتركة وبسيطة، سنعمل معاً على بناء سيارة وفريق للتنافس في بطولة تتسم بالمنافسة الشديدة، نسعى من خلالها لبدء سجل رائع معاً”.

 

وقال سالم بوحضرة (الرئيس التنفيذي لشركة ريبيليون): “نحن شبان وطموحون و”ثوريون”! وإنني فخور بأننا نتشارك القيم نفسها مع بيجو! ستكون المعرفة الفنية لبيجو رايسينغ إلى جانب الخبرة التي تتمتع بها ريبيليون رايسينغ عناصر حاسمة لبدء عصر سباقات التحمل الجديدة بهذا الطموح الواضح”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author