محاولة فاشلة لاغتيال شقيق الرئيس البشير في السجن بوجبة طعام

محاولة فاشلة لاغتيال شقيق الرئيس البشير في السجن بوجبة طعام

يحاكم الرئيس السوداني السابق عمر البشير، وأركان نظامه حاليا في السودان، ووفقا لتقارير صحفية، فقد فشلت محاولة لاغتيال شقيق الرئيس السوداني المخلوع، عبد الله البشير، عبر وجبة خطرة في السجن.

وفي التفاصيل، قدمت زوجة شقيق الرئيس السوداني المخلوع وجبة خطرة إلى زوجها عبد الله البشير، المعتقل في سجن كوبر بضاحية الخرطوم بحري، أثارت الرعب في السجن، ودوّن ضابط برتبة ملازم يتبع للسجن بلاغًا ضد الفريق نور الهدى الشفيع بتهمة الشروع في القتل.

عملية اغتيال بوجبة طعام

وقالت تقارير صحفية إنّ نور الهدى بعثت بوجبة لزوجها وآخرين يوم الجمعة الماضية، عبارة عن أكلة شعبية معروفة في السودان بـقراصة وملاح تقلية، وأوضحت أنّ زوجها عبد الله البشير والقيادي بالنظام السابق الحاج عطا المنان وآخرين في عنبر السجن تناولوا الوجبة، وذكرت أنّ زوجة شقيق البشير، أرسلت الوجبة في وعاءين أحدهما لزوجها والآخر للحراس.

وجبة طعام مخلوطة بالزجاج المسحوق

وبحسب التقارير فإن نور الهدى أجرت اتصالاً هاتفياً بعد تناول الجميع للوجبة، وأوضحت أنّ في الطعام زجاجًا مسحونًا، وأدت مكالمة الزوجة إلى حالة هلع بالسجن، حيث أخضع جميع من تناولوا الطعام لغسيل معدة فوري، وقالت إنّ الشاكي في البلاغ ضابط برتبة ملازم تابع للسجن، وتم إرسال عينة من الطعام إلى المعامل الجنائية، وأوضحت الفحوصات أنّ الطعام لا يصلح للاستخدام الآدمي.

يمكنك أيضا قراءة More from author