استكشفوا خبايا وعجائب عالم الغابات السحابية في ذا جرين بلانيت

تطلق ذا جرين بلانيت معرضًا جديدًا مبتكرًا يقدم للزوار فرصة مميزة لاكتشاف الأنواع الرائعة والفريدة من الغابات السحابية والتعرف عليها عن قرب.

وينطلق المعرض الجديد يوم الأحد الموافق الأول من ديسمبر في الطابق الثالث للقبة البيولوجية الحائزة على جوائز ويقام بهدف تصوير جمال هذه النظم البيئية الاستوائية الرائعة والتي تقع تواجه خطر الانقراض.

استكشفوا خبايا وعجائب عالم الغابات السحابية في ذا جرين بلانيت

ما أن يدخل الضيوف سيكتشفون عالمًا خياليًا مليئًا بالحيوانات المدهشة والنباتات الملونة التي لم يروها من قبل حيث تُعرض مجموعة من النباتات والحيوانات الغريبة التي تشكل غابة سحابية جميلة، ويمكن للزوار الاقتراب من مجموعة من أروع الكائنات التي تقطن في هذه الغابة الاستوائية بما في ذلك عفريت الماء (أكسولوتل) وأنواع مختلفة من الضفادع والزواحف مثل أبو بريص.

 

تعتمد البرمائيات بما فيها العديد من الأنواع الفريدة من الضفادع، على الجو الرطب في الغابات السحابية وتتنفس هذه الضفادع عبر بشرتها ويمكن أن تغير لونها للهروب من الحيوانات المفترسة.

تسلط الغابات السحابية في ذا جرين بلانيت الضوء على هذا النظام البيئي الفريد وهو ما تعكس التزام القبة البيولوجية تجاه الممارسات الصديقة للبيئة والمسائل البيئية الملحة.

 

وتهدف ذا جرين بلانيت من خلال هذا المعرض لإيصال رسالة فحواها أن عوامل مثل فقدان الموائل، والتغير المناخي، والدورة الهيدرولوجية تعرّض هذه الغابات وسكانها من نباتات ومخلوقات إلى خطر شديد.

استكشفوا خبايا وعجائب عالم الغابات السحابية في ذا جرين بلانيت

يقدم فريق جرين بلانيت تجربة فريدة من نوعها إلى دبي متيحين للجميع التثقّف منها، حيث سيتواجد الأحيائيون والخبراء من أجل إرشاد الزوار خلال المعرض وشرح ما يمكن القيام به للمساعدة في حماية الغابات حول العالم.