الكشف عن عقار منع الحمل الجديد للرجال !

الكشف عن عقار منع الحمل الجديد للرجال !
الكشف عن عقار منع الحمل الجديد للرجال !

 

تتناول النساء الغير راغبات في الإنجاب حبوب منع الحمل ، ولكن هل تخيلت يوماً أن يتناول الرجل هذه الحبوب ، ويبدو أن الأمر أصبح حقيقياً ، حيث أعلن المجلس الهندي للبحوث الطبية التجارب لأول وسائل منع الحمل الذكرية عن طريق الحقن في العالم.

العلماء يبتكرون عقار منع الحمل للرجال

وتشير التقارير ، أن العقار الجديد على قائمة الانتظار لموافقة إدارة الأدوية الهندية وفي حال حصلت على الضوء الأخضر فيمكن أن يتم صنع الدواء خلال الستة إلى السبعة أشهر المقبلة ، بحسب صحيفة “هيندوستان تايمز”.

مؤلف الدراسة

ومن جانبه ، قال الطبيب ومؤلف الدراسة العالم شارما ، إن “المنتج جاهز وهو يخضع لفحص من قبل مراقبي المخدرات، والتجارب انتهت بنجاج بعد إعطاء العقار لـ303 مشارك في البحث وبلغت نسبة النجاح 97.3 في المئة.

كما أفاد  أنه يمكن تسمية المنتج بشكل واثق وسائل منع الحمل الذكرية الأولى في العالم ، ويثبط المنتج لمدة 13 عاما الحيوانات المنوية وهو بديل لاستئصال الأسهر الجراحي.

مخاوف

ومن جهة أخرى ، انتشرت مخاوف حول ما إن كانت العقاقير تسبب الإصابة بمرض السرطان، بعد إصدار حبوب منع الحمل لأول مرة عام 1960، وأجريت أبحاث كثيرة منذ تلك الفترة التي وجدت صلة بين الحبوب وخطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

يمكنك أيضا قراءة More from author