العلامة البيضاء الإصدار الثاني من Liu Jo  خريف وشتاء 2019

الإصدار الثاني من مجموعة العلامة البيضاء Liu Jo White Label يرنو إلى عالمين متباعدين ومتكامِلَيْن في آن يرويان حكاية المرأة الحضرية المعاصرة. تلك “المواطنة العالمية” التي تعرف كيف تتنقّل بين الأهواء والطباع تحت عنوان واحد هو: الأنوثة. فمن جهة، نجد الألوان والتفاصيل المثيرة الخاصة بعالم Tex-Mex المثير للإلهام، والذي يحملنا إلى أجواء الغرب الأميركيّ القديم، ومن جهة أخرى تطالعنا التطريزات والطبعات المستوحاة من الطراز الأوروبي الشرقي، وقد تمّ تحديثها ببعض اللمسات المستقدمة من أناقة الضفة الثانية للقناة الإنكليزية، وذلك تحت عنوان “من البلقان إلى لندن” From Balcania to London.

 

المجموعة

تتمحور تصاميم المجموعة حول قطعة أساسية ألا وهي: الفستان. إذ نجد الفستان في هذا الموسم قصيراً ويمتاز بالأنوثة الطاغية، ويأتي مزيّناً بالخياطة الناعمة، والتطاريز، والدانتيل، على تصاميم مثل الفستان-القميص أو الفستان ذي الياقة المتقاطعة، المزيّن بتفاصيل من المخمل والدانتيل، والمتناسبة مع سترات البليزر، والكنزات الواسعة، ومعاطف “كاب”، والمعاطف المريحة. وتعود في هذا الموسم أقمشة مثل الجرسي، والفيسكوز، والقطن السترتش، وهي مثالية لإطلالة مريحة يمكن ارتداؤها في كل مكان، بالإضافة إلى الكثير من خيارات قطع الحياكة التي تضفي لمسة عصرية على الأحجام المستمدّة من الثمانينيات، مثل الأكمام الواسعة مثل جناح الوطواط، إما مرصّعة بالكامل بالستراس، أو بحياكة بقطبة مضلّعة بألوان أحادية. اما الكنزات القطنية sweatshirt فيمكن ارتداؤها على تنورة ذات كسرات، لمستوى الركبتين، من قماش الجورجيت بلمعة معدنية والدنيم المهدّب، وتأتي بأحجام غير اعتيادية ومزيّنة بتطاريز خاصة. وبشكل عام فإن اللمعان هو واحد من العناصر المنتشرة في المجموعة، حيث نجد الكثير من الجيرسي المعدني، والمخمل المضلّع بلمعان معدني أيضاً، علاوة على الترتر والطبعات البرّاقة، وحرير fil coupé  الأسود والذهبي، والجورجيت المعدني، وكلّها مُتاحة بالطبعات المتوافرة في المجموعة، ومن خلال قطع تستحقّ كلّ منها النجومية بحدّ ذاتها، حيث تبرق في هذه التشكيلة الأخّاذة، حتى في أصغر التفاصيل اللامعة المُحاكة في الجاكار والفراء الاصطناعي.

ومن أبرز التصاميم في هذه المجموعة، القطع الخارجية التي تلفت النظر بفضل جمعها بين أنواع مختلفة من المواد والتفاصيل والتطاريز، وأيضاً التفاصيل المعدنية، والضفادع، والبروشات المرصّعة بالحجارة اللامعة. كما تبرز بعض القطع الخاصة في التصاميم المشغولة بالحياكة، والتي تتناغم مع أقمشة وتطاريز المجموعة، مثل البونشو المشغول بالحياكة، والمزيّن بالتقليمات والشراريب، أو الكاب المزيّن بياقة متعارضة اللون من الفراء الاصطناعيّ، وهو إشارة إلى طبعة الكشمير الكلاسيكية.

 

أما القطع المشغولة بالحياكة، وهي عادة متنوّعة ومثالية لأيّ مناسبة، فتكمّل المجموعة، من خلال إضفائها التفاصيل على التصاميم ذات الأحجام الواسعة، ولمسة مميّزة على الأنماط الهندسية، والألوان الخاصة بالعُنوانَيْن الرئيسيين المُلهِمَيْن من خلال أنماط الجاكار، والطبعات التي نجدها على قطع الحياكة الخفيفة.

 

بينما تتضمّن مجموعة الدنيم تصاميم بطول الكاحل، مرصّعة وملمّعة بفضل الترتر أو التلميع بنمط جلد الأفعى اللامع على البنطلونات python coatings مثل موديل Bottom Up Ideal، و Bottom up Monroe، بلمسة معدنية. وبالنسبة إلى موديل Bottom Up Precious، فقد خضع لعملية تغيير شاملة، مع إظهار قصّته بشكل يبرز طابعه الخاصّ والمتفرّد، كما زوّد موديل Cute برقعات مقصوصة من قماش المجموعة ذاتها، وأظهرت موديلات أخرى إضافات لافتة للنظر تركّز على أكثر العناصر ترفاً في هذه المجموعة، من خلال تفاصيل مثل الشراريب السوداء عند الخصر (بالنسبة إلى الدنيم الأسود)، والريش الشبيه بالنعام والترتر (الدنيم الأزرق)، وذلك في بنطلونات Bottom Up Ideal، وCute، و Mini.

 

من جهة أخرى، تأتي الجمبسوت في موديلَي Bottom Up، وRamp، مصنوعة من الدنيم الأسود مع تفاصيل مرصّعة، بينما الدنيم ذي اللون الحائل يمتزج بالجلد الاصطناعيّ ويبرز بفضل السلسلة المعدنية، وهو يأتي إما بشكل بنطلون جينز ضيّق ومستقيم الساقين، أو بشكل تنّورة قصيرة أنيقة.  ويكتمل “قلب” المجموعة ببنطلونات من الساتان السترتش وألياف “تانسِل”، والمخمل المضّلع الرفيع والعريض، مزيّنة بأزرار مرصّعة بحجر لامع.

 

تكس-مكس TEX-MEX

هي رحلة مُلهِمة وإشارة واضحة إلى الغرب الأميركيّ القديم من خلال الألوان الدافئة والغنيّة، مثل أصفر الذرة Mais، والأحمر Adone، اللذان يزيّنان الطبعات في هذا الجزء من المجموعة حيث نجد أيضاً أن درجات الأسود والصوف المصبوغ تأخذ مركز الصدارة في موضوع الإلهام. وأما الطبعة الأبرز هنا، فهي الوشم الأسود “Black Tattoo” وهي مجموعة غير اعتيادية من طبعات الورود والنجوم امتزج بعضها ببعض لابتكار إطلالات ذات طابع مميّز، وتوجّب جمعها مع طبعات مستوحاة من عالم الذكور بحيث تصبح جديدة تماماً لدى النظر إليها من زاوية أنثوية، ولا سيما من حيث اللمسات المعدنية في الألوان. ولعلّ أفضل ما يعبّر عن هذه المجموعة نجده في الفساتين والقمصان التي زيّنت بالشراريب، والتفاصيل المعدنية، والدانتيل، فبدت تجسيداً لأسلوب عصريّ مميّز يتماشى مع طبعة مربّعات الذرة الصفراء “Mais Check” في الفساتين ذات الموديل الذي يحاكي القميص، والمتوافرة بأطوال مختلفة، وفي المعطف، وقطع الجاكار. كما نجد الكثير من الدرجات اللونية الأكثر حيادية وتبسيطاً، مثل تلك التي تبرز في قلب طبعة “الأفعى الطبيعية” Natural Snake، وهي عبارة عن نسخة “مغبّشة” عن طبعة جلد الأفعى الكلاسيكية، وتظهر بوضوح على الأقمشة الخفيفة، وتضيئها الخيوط اللامعة.

 

من البلقان إلى لندن  FROM BALCANIA TO LONDON

تصاميم بالغة الأنوثة، مثل الزهور المنمنمة وطبعة مستوحاة من الكشمير، تتناغم في هذه المجموعة مع إطلالات أكثر تبسيطاً وملاءمة لكلّ يوم، مثل الأقمشة ذات التقليمات أو المربّعات بألوان المجموعة، لأسلوب متالّق وغير متوقّع في كلّ مرّة، ترافقه عناصره الخاصة التي تحمل توقيعه المميّز، مثل الضفدع المرصّع بالحجارة اللامعة. إنها المجموعة حيث يبدو دأب العلامة في أبحاث اللون جليّاً ولافتاً إلى حدّ كبير، من حيث لوحة الألوان المبتكرة التي تتلاءم مع كلّ شيء، وتتراوح بين درجات اللون Cuoio، وNight، وNordic Green، والتي تبدو نابضة على خلفية فاتحة من الألوان مثل البيج الطبيعي Natural Beige، أو الأزرق الفاتح Blue Wave، ومعظمها متوافرة على أصواف ناعمة. ومن الطبعات الرئيسية الأكثر حضوراً في هذه المجموعة، نمط الكشمير على خلفية زرقاء اللون، وهي تضفي لمسة مميّزة إلى بعض القطع الشهيرة في المجموعة، مثل الأثواب الطويلة، والقمصان، والفساتين القصيرة ذات أكمام جناح الوطواط من الجورجيت المعدني أو الفيسكوز، بالإضافة إلى الفساتين، والكنزات القطنية sweatshirts، والتي شيرت، والمعاطف، حيث تبدو وكأنها تطريز. وبالحديث عن التطريز، فهو من العناصر التي تظهر باستمرار في هذه المجموعة المُلهِمَة، وقد تمّت ترجمته بشكل أنيق للغاية إلى أجواء حضرية معاصرة.

كما تتضمّن المجموعة طبعات أخرى مختلفة، مثل الزهور المنمنمة على خلفية سوداء في Black Provence، وتظهر على فساتين تنطق بالأنوثة، بينما الإلهام البريطاني يظهر في من خلال تصاميم بديلة غير متوقّعة وأخرى مطبوعة بالزهور، مثل التقليمات غير المتوازية باللونين Nero وNordic Green، وهي قوية رغم بساطتها، وتتوافر أيضاً في تصاميم من الجيرسي بتقليمات أفقية.

يمكنك أيضا قراءة More from author