نيسان تكشف عن سيارتي غزال تمّ صنعهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط

نيسان تكشف عن سيارتي غزال تمّ صنعهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسطكشفت “نيسان” في معرض دبي الدولي للسيارات عن سيارتين اختباريتين هما “غزال ستورم” و”نافارا غزال” المستوحيتين من حيوان الغزال المعروف الذي يقطن الصحارى.

سيارة غزال ستورم” الاختبارية

طُوّرت “غزال ستورم” خصيصاً للعملاء في الشرق الأوسط وهي سيارة اختبارية فريدة مرتكزة على طراز باترول سوبر سفاري الشهير الذي يوفر تجربة لا تضاهى على الطرقات الوعرة ويستطيع الوصول إلى أيّ مكان.

وتمّ الارتقاء بالأداء الممتاز لـ”غزال ستورم” على الطرقات الوعرة من خلال زاوية المقدمة الأعلى ومنفاخ العجلات الذي يتناسب تماماً وثقافة القيادة على الطرقات الوعرة السائدة في المنطقة. فهي السيارة المثلى لخوض الكثبان الرملية وتجارب القيادة في الميادين الصعبة التي يعشقها المغامرون.

تتميّز “غزال ستورم” بأدائها السريع في مختلف الميادين وقد زوّدت بمحرك من ست اسطوانات سعة 4.8 لترات وبمقصورة داخلية فاخرة ومتينة يكمّلها استخدام الجلد وأنواع الإنارة المختلفة.

كذلك تضمّ السيارة الاختبارية المناسبة للمغامرات صندوق تخزين واقياً ومدمجاً يمكن أن توضع فيه عدّة التخييم والقيادة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى أدراج تخزين وحمّالة شوّاية وثلاجة للمأكولات والمشروبات.

 في هذا الإطار، قال تييري صباغ، المدير الإداري لـ”نيسان” الشرق الأوسط: “استوحيت مجموعة “باترول سفاري” من منطقة الشرق الأوسط. فقد اكتسبت هذه السيارة مكانة خاصة لدى سكان المنطقة بفضل تصميمها الخارجي اللافت وقدراتها الاستثنائية على الطرقات الوعرة التي تتيح لها خوض مختلف أنواع الدروب. فنحن نعي في “نيسان” أهمية هذا الاسم العريق ومدى رواجه بالنسبة إلى سكان الخليج ولذلك سعينا إلى تقديم سيارة اختبارية مثيرة لهم.”

  سيارة “نافارا غزال” الاختبارية

صمّمت سيارة “نافارا غزال” خصيصاً أيضاً لمنطقة الشرق الأوسط بالارتكاز على هيكل شاحنة صغيرة. فهي تتمتع بتصميم فريد ولافت وبقدرات رياضية أكثر تميزاً يعززها التصميم الجديد للمصدّ والجناح الخلفي وممتصات صدمات نظام التعليق المطوّرة والضاغط المدمج إضافة إلى عدّة الرفع عن الأرض قياس 2 بوصة والعجلات الملائمة لكافة أنواع الطرق.   

ويمكن للعملاء الاختيار بين محرك ديزل أو بنزين سعة 2.5 لترات وهو يوفر طاقة وفعالية مطلقة سواء أكنتم تسيرون على طرقات دبي أو على الكثبان الرملية.

زوروا منصة “نيسان” SS105 الواقعة في معرض دبي الدولي للسيارات في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي للاطلاع على السيارتين الاختباريتين الملفتتين.

يمكنك أيضا قراءة More from author