حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس يستعد لخوض المنافسة مجدداً هذا العام

 

أعلن القائمون على بطولة مبادلة العالمية للتنس عن مشاركة نجم التنس المصنف الأول عالمياً والفائز بلقب البطولة للعام الفائت نوفاك ديوكوفيتش في الدورة الجديدة التي ستُقام هذا العام بين 19 إلى 21 ديسمبر على أرض المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وذلك في إطار رسالتهم الرامية إلى استقبال ألمع نجوم اللعبة وتقديم بطولة ترقى إلى المستويات العالمية.

 

وينضم ديوكوفيتش، البالغ من العمر 32 عاماً والفائز ببطولة مبادلة لأربع دورات، إلى تشكيلة من نخبة لاعبي التنس بينهم 3 من أفضل اللاعبين في العالم، بمن في ذلك المصنف الثاني رافاييل نادال والمصنف الرابع دانييل ميدفيديف للتنافس على الفوز باللقب في ديسمبر وتقديم أفضل أداء للجمهور، إلى جانب مواجهة مشوقة ستجمع اسمين رائدين في عالم تنس السيدات وهما النجمة الفائزة بأربعة ألقاب جراند سلام ماريا شارابوفا والشابة اللامعة أماندا أنيسيموفا.

 

ومن المقرر أن تنطلق البطولة هذا العام قبل أسبوع من موعدها المعتاد أي في 19 ديسمبر لتستمر حتى 21 ديسمبر، وذلك بهدف تمكين الزوار من قضاء أوقات مميزة في موسم الأعياد من خلال الاستمتاع بمشاهدة منافسات حماسية تحت أشعة شمس الشتاء اللطيفة في أبوظبي.

 

وتأتي مشاركة النجم ديوكوفيتش الذي يزخر رصيده بألقاب 16 بطولة ’جراند سلام‘ لتكلل عاماً حافلاً بالنجاحات حصد خلاله كأس بطولة أستراليا المفتوحة في بداية الموسم متفوقاً على خصمه نادال في المباراة النهائية قبل أن ينجح في إقصاء فيديرر عن عرش الملاعب العشبية في نهائي بطولة ويمبلدون. كما فاز ببطولة اليابان المفتوحة متغلباً على جون ميلمان في الولايات المتحدة في مجموعات متتالية. وتجمعه مسيرة متميزة مع أبوظبي، حيث أحرز لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس في 4 دورات، وفاز في نهائي العام الماضي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 بعد تأخره عنه في المجموعة الأولى بنتيجة 4-6.

 

 وفي هذا السياق، قال جون ليكرش، الرئيس التنفيذي لشركة ’فلاش للترفيه‘: “تؤكد مشاركة ديوكوفيتش على المكانة الرائدة التي باتت تشغلها بطولة مبادلة العالمية للتنس كمقصدٍ لنجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم، لا سيما في ضوء المسيرة المميزة التي تجمعه بأبوظبي مع فوزه باللقب لأربع مرات، وكلنا ثقة بأنه سيقدم أداءً منقطع النظير كما عود جماهير التنس.

 

 لطالما كان الابتكار وتوفير تجارب رائدة للمشاهدين من أبرز سمات بطولة مبادلة العالمية للتنس، ما انعكس في مجموعة من الخطوات الفاعلة، منها تغيير موعد إقامة البطولة واختيار نخبة من الأسماء اللامعة للمشاركة وتحويل المركز الدولي للتنس إلى قرية ترفيهية متكاملة، وذلك بهدف ترسيخ مكانة البطولة على أجندة فعاليات سكان وزوار الإمارات العربية المتحدة”.

 

من جهته، أعرب ديوكوفيتش عن سعادته ببدء الموسم بطولة مبادلة العالمية للتنس استعداداً لعام جديد حافل بالتحديات، حيث قال: “تشغل أبوظبي مكانة مميزة عندي، إذ اختبرتُ فيها طعم النجاح عدة مرات. كما أنها تحتضن ملاعب عالمية المستوى وجمهوراً شغوفاً وخبيراً باللعبة، فضلاً عن الأجواء الحماسية والمشوقة.

 

ومن حسن حظي أن تشكيلة اللاعبين المشاركين تجمع ألمع نجوم التنس حول العالم، لأنه من الضروري بالنسبة للاعب مواجهة منافسين أقوياء في بداية الموسم ليتمكن من تقييم أدائه مبكراً، وآمل أن أتمكن هذا العام من إبراز بعض المهارات التي دأبت على صقلها قبل انطلاق الموسم”.