طراز ابتكاري من ساعات Zenith

 أطلقت Zenith منذ عامَين Defy El Primero 21 الثوريّ، الكرونوغراف الأوتوماتيكي الوحيد العالي التردّد الذي تمّ تصميمه لقياس أجزاء من مئات الثواني، مما ساهم في توجيه صناعة الساعات بثبات إلى القرن الواحد والعشرين. وفي عام 2019، تحقّق الدار السويسريّة لصناعة الساعات إنجازاً مهمّاً آخراً مع Defy El Primero Double Tourbillon: إنّه طراز ابتكاري يشغله عيار El Primero 9020 وميزانا الساعة المنفصلَين. يهدف أحد الميزانَين إلى الحفاظ على نبض الكرونوغراف بتردد استثنائي وبتشغيل عرض الثواني بجزء من مائة، في حين يضمن الثاني الدقة الدائمة للساعة. يتوفّر هذا الطراز ضمن إصدارَين محدودَين: إصدار بلاتيني من 10 قطع وإصدار من الكربون ضمن 50 قطعة.

دورة كاملة للميناء في الثانية

مع مجموعة DEFY، تقوم Zenith بشكلٍ دائم بالابتكار وفرض المعايير في قطاع صناعة الساعات المستقبلي: بعد Defy El Primero 21 الذي لم يسبق له مثيل والذي يشكّل أوّل كرونوغراف ميكانيكي تمّ إنتاجه بشكلٍ موسّع يقدّم قياس لجزء من مائة من الثانية، وتبعته Defy Lab، الساعة الميكانيكيّة الأكثر دقّة في العالم مع وزن متأرجح فريد، تكشف دار تصنيع الساعات الفاخرة عن Defy El Primero Double Tourbillon. يتميّز هذا التوافق الذي ليس له مثيل في مجال التعقيدات الساعاتية – نظامَي توربيون وكرونوغراف يقيس جزء من مائة من الثانية – بخصائص استثنائية بالفعل.

 

يشكّل الإصدار الجديد من مجموعة Defy تقطيراً من التكنولوجيا والابتكار والأداء والتصميم، ويفرض نفسه من ناحية بنيته وخصائصه الجماليّة. ومن أجل هذا الطراز، قامت Zenith بتطوير نظامَي توربيون مما يشكّل إنجازاً هو الأول من نوعه للدار. وكإنجاز إضافي، يقترن أحد نظامَي التوربيون (عند موقع الساعة العاشرة) وينظّم الكرونوغراف الذي يقيس ويعرض مئات الأجزاء من الثواني بطريقة كثيرة الوضوح. وينبض نظام التوربيون بتردد 50 هرتز (360 ألف ذبذبة في الساعة) مع تحقيق حاملته دورةً كاملة كلّ خمس ثواني، وهو الأسرع في العالم. ويحرّك عقرب الكرونوغراف بسرعة عالية تحقق دورة كاملة للميناء في الثانية. ويقوم نظام التوربيون الثاني (عند موقع الساعة الثامنة) الذي يعمل بتردد 5 هرتز مع حاملة تحقّق دورة كاملة في الدقيقة، بتنظيم معدل الساعة، أي الساعات والدقائق والثواني.

طراز ابتكاري من ساعات Zenith

تعبير حيوي عن صناعة الساعات المستقبليّة

لتكرار هذه الهندسة الثنائيّة، يتوفر حابسان متخصّصان– الأوّل للساعة والثاني للكرونوغراف – يخزّنان الطاقة ويوزّعانها. ويتيح الأوّل 60 ساعة من احتياطي الطاقة للساعة و50 دقيقة للكرونوغراف الذي يقيس جزء من مائة من الثانية. يُعدّ نظام الحركة الجديد العالي التردد من صناعة الدار وريث 1969 El Primero الأسطوري، ويحرّك الساعات والدقائق والكرونوغراف الذي يقيس جزء من مائة من الثانية، وعدادات 60 ثانية و30 دقيقة (عند موقعَي الساعة السادسة والتاسعة)، مع مؤشر لاحتياطي الطاقة الكرونوغراف عند موقع الساعة 12. وكضمانة إضافيّة عن الدقة، إنّ عيار El Primero 9020 مرخّص ككرونومتر من قبل هيئة مستقلّة (TimeLab).

 

مع التعبير الحيوي عن صناعة الساعات المستقبلية والتقنية والحازمة، تبرز أيضاً Defy El Primero Double Tourbillon لخصائصها الجماليّة القويّة. مع الميناء المهيكل المعزّز بعلاج من لونَين – وهو توقيع جديد من أنظمة الحركة للساعات الفاخرة من Zenith – يظهر El Primero 9020 ومكوّناته التي يبلغ عددها 311 بشكلٍ ملحوظ.

تتميّز حاملة نظام التوربيون باللون الأزرق مع نجمة Zenith، بالإضافة إلى الجسور والصفيحة الرئيسيّة، بزوايا مصقولة تحسّن الرؤية الثلاثية الأبعاد لهذه الآليّة المذهلة. سواء كانت مصنّعة من البلاتين مع لمسات نهائيّة ساتانيّة ملساء ومصقولة تميّز المجموعة وظهر العلبة الصفيري، أو من الكربون، تكون العلبة مقاومة للماء وصولاً إلى 100 متر. ويتمّ تثبيت العلبة بالمعصم بواسطة سوار مطاطي مترف وعالي التقانة باللون الأسود يكون مغلفاً بجلد التمساح أو نمط Cordura. وتدمج بنيته بفعاليّة بين كلّ من الخصائص الجماليّة والوظائف وتعدد الأشكال، وهي مقاومة ومتينة وغير مسببة للحساسيّة؛ وهي تتيح إمكانيّات لامتناهية لمجموعة مختلفة من البنيات والألوان والدرزات. وتتوافر Defy El Primero Double Tourbillon المصنوعة من البلاتين ضمن إصدار محدود من 10 قطع، في حين يتوافر الطراز المصنوع من الكربون ضمن 50 وحدة.

طراز ابتكاري من ساعات Zenith

ZENITH: مستقبل صناعة الساعات السويسريّة

منذ عام 1865، تهتدي Zenith بالأصالة والجرأة والشغف في تخطّي حدود الامتياز والدقة والابتكار. بعد فترة وجيزة من تأسيس العلامة في لو لوكل من قِبل صانع الساعات الملهم جورج فافر-جاكو، اشتهرت Zenith لدقة ساعات التوقيت لديها التي حصدت معها 2333 جائزة لساعات التوقيت خلال فترة تزيد عن قرن ونصف من الوجود، وهو رقم قياسي مطلق. تشتهر العلامة بعيارها 1969 El Primero الأسطوري الذي يتيح قياس الأوقات القصيرة بدقة تصل إلى عُشرٍ من الثانية، وقام المصنع  منذ ذلك الحين بتطوير ما يزيد عن 600 إصدار من نظام الحركة. تقدم Zenith اليوم آفاقاً جديدة ومذهلة في قياس الوقت، بما في ذلك توقيت يبلغ عُشراً من الثانية مع Defy El Primero 21، وبُعداً جديداً بالكامل على صعيد الدقة الميكانيكيّة مع الساعة الأكثر دقة في العالم، ساعة Defy Lab للقرن الواحد والعشرين. بتحفيزٍ من علاقات جديدة مع تقليد فخور من التفكير الديناميكي الطليعي، تقوم Zenith بكتابة المستقبل… ومستقبل صناعة الساعات السويسريّة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author