تحذير… غسل الدجاج يسبب الإصابة بالتسمم

تحذير... غسل الدجاج يسبب الإصابة بالتسمم
تحذير… غسل الدجاج يسبب الإصابة بالتسمم

يعتقد البعض أنه لتنظيف اللحوم والدجاج يعتقد البعض أنه من الضروري غسلها ، وبالنسبة للدجاج يعتقدون أن إزالة دم الدجاج يجعلها أكثر أماناً ، لكن ما وجدته الأبحاث عكس ذلك وقد يسبب ذلك الإصابة بتسمم.

نتائج بحثية

بعد البحث الذي تم إجرائه علي 300شخص وهم يحضرون أفخاذ الدجاج والسلطة كما يحضروهم في المنزل ، تم التوصل إلي أن من يقومون بغسل اللحم يتركون وراءهم الكثير من البكتيريا في المطبخ، وهذا ما يزيد خطر الإصابة بتسمم.

ونقل المشاركون 26 في المئة من البكتيريا إلى السلطة التي كانوا يعدونها، ولاحظت الدراسة أن الأشخاص الذين لم يغسلوا أيديهم بعد تحضير الدجاج قد نقلوا البكتيريا أيضا.

تجارب مختلفة

من ناحية أخري قام العلماء بإضافة بعض من البكتيريا غير المؤذية السلمونيلا للدجاج ، لمعرفة كيف تنتشر خلال طهي الطعام ، تبين انتشار 60 في المئة من البكتيريا في مغسلة المطبخ وبقيت 14 في المئة من البكتيريا في الوعاء الذي غسل فيه الدجاج حتى بعد غسله.

وأوضح خبير التغذية جيمس روجرس، قوله “اعتاد الناس على غسل الدجاج قبل طهيه لعدة أسباب، منها لأن آباءهم قد فعلوا ذلك، حيث اعتقدوا أنه من الضروري إزالة الدم او اعتقدوا أنه بذلك أصبح لحم الدجاج أكثر أمانا، لكن توضح أن غسل الدجاج يمكن أن يزيد فرص الإصابة بتسمم .

والآن هناك بعض النصائح التي تحميك وتحمي عائلتك عند تحضير الطعام:

1. الطريقة الصحيحة لغسل اليدين عند تحضير اللحم هي فرك اليدين بالصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وبعد ذلك عليك تنشيف اليدين بخرقة نظيفة.

2. عليك تحضير السلطة قبل تحضير اللحم لتجنب احتمال انتقال البكتيريا الموجودة على اللحم إلى السلطة.

3. إذا أردت إزالة شيء استخدم منشفة ورقية عن اللحم وبعدها اغسل يديك على الفور، فبغسل الدجاج بالماء ستزيد من خطر تلوث مطبخك.

4. لا تستخدم نفس لوح التقطيع أو السكين، التي تستخدمها عند إعداد اللحم لإعداد أطعمة أخرى، أما الأواني التي استخدمتها للحم النيء عليك تنظيفها جيدا.

5. يجب طهي الدواجن عند 74 درجة مئوية وطهي الضأن ولحم البقر عند درجة لا تقل عن 63 درجة مئوية.

يمكنك أيضا قراءة More from author