بالفيديو.. ماذا سيحدث إذا ذاب جليد الأرض في ليلة واحدة؟

بالفيديو.. ماذا سيحدث إذا ذاب جليد الأرض في ليلة واحدة؟
بالفيديو.. ماذا سيحدث إذا ذاب جليد الأرض في ليلة واحدة؟

 

 

لا شك أن هناك الكثير يعلمون عن مشكلة الاحتباس الحراري التي تواجه كوكب الأرض ، والخطورة الناتجة عن ذوبان الجليد وبخاصة في غرينلاند والقارة القطبية الجنوبية.

 

ماذا لو ذاب جليد الأرض في ليلة واحدة ؟

 

تحتاج عملية ذوبان جليد كوكب الأرض لمئات السنين لينتهي الذوبان بأكمله، ولكن هناك فيديو تخيلي لهذا الحدث لو تم في ليلة واحدة.

 

مبدئياً مستوي سطح البحر سيكون أعلي بمقدار 66 مترا، وبناء على ذلك ستغرق المدن الساحلية مثل نيويورك وشنغهاي ولندن، بسبب فيضان مروع، ليضطر 40% من سكان العالم إلى النزوح.

 

 

تسريب واختلاط العذب بالمالح

 

يمكن أن يؤدي ذلك الذوبان لانتشار الفوضى ، وتسريب المياه المالحة المرتفعة إلى احتياطات المياه الجوفية في المناطق الداخلية، لتشق طريقها إلى طبقات المياه العذبة القريبة.

 

أيضاً لذوبان جليد المياه العذبة أثرة خاصة الموجود في غرينلاند وأنتاركتيكا، وهو ما يمثل نحو 69% من إمدادات المياه العذبة في العالم، ستذهب مباشرة للمحيطات، لتفسد التيارات في المحيطات وأنماط الطقس.

 

 

التأثير على المناخ

 

يؤدي ذوبان الجليد في ليلة واحدة إلى هبوط درجات الحرارة في شمال أوروبا، مما يؤدي لوجود عصر جليدي مصغر.

 

أيضاً يمكن أن يؤدي ذلك الذوبان إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية بمقدار 3.5 درجة مئوية مقارنة باليوم، ما قد يؤدي لتبخر الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء العالم، مسفرا عن حالات جفاف كبيرة ومناخات شبيهة بالصحراء.

 

 

تسريب الزئبق

 

ومن أكثر المشكلات خطورة بل وكارثية في ذوبان الجليد دائم التجمد، هي التسمم بالزئبق، بسبب ما يقدر بنحو 15 مليون غالون من الزئبق مخزنين في المنطقة دائمة التجمد في القطب الشمالي.

 

ومن ناحية أخري بسبب بخار الماء الزائد في الغلاف الجوي، سيؤدي الأمر لهبوب العواصف والفيضانات والأعاصير بشكل متكرر وأقوى.

يمكنك أيضا قراءة More from author