أجهزة ” آيفون ” تتخلى رسميا عن كاميرات “البوتغاز الثلاثي”

أجهزة " آيفون " تتخلى رسميا عن كاميرات "البوتغاز الثلاثي"
أجهزة ” آيفون ” تتخلى رسميا عن كاميرات “البوتغاز الثلاثي”

 

كشفت عدد من التقارير الصحفية الهامة عن نية شركة “آبل” إطلاقها براءة اختراع جديدة ، تعتمد على التخلي عن الكاميرات الثلاثة العملاقة الموجودة في آخر إصداراتها للهاتف ” آيفون 11و 11 برو” ، بتقليص حجم مساحتها في الهواتف المقبلة .

اختراع جديد لأجهزة ” آيفون” بإمكانية صف 5 كاميرات دفعة واحدة

لتوضيح تلك الاختراع الجديد ، يذكر أن ” آبل” أطلقت عليه اسم “نظام العدسات المطوية”، وهو يمكن الهاتف من حمل 3 أو 5 “عدسات انكسارية، في مساحة ضئيلة على شكل “منشور”، وبذلك سيساعد الاختراع علي تحسين أجهزة الاستشعار وقدرات المعالجة لعدسات الهواتف المقبلة ، مع الحفاظ على قدرتها على التصوير بدقة أكبر .
كما يعمل تلك الاختراع علي تقليص المسافة بين المستشعرات والعدسات ، مع وضع مثبت الصورة البصري وتجميعات ضبط التركيز التلقائي في مساحة أقل مما كان سابقا ، وبهذا يمكن صف 5 كاميرات دفعة واحدة في مساحة كانت معدة مسبقا لثلاث كاميرات، مع تصغير حجم العدسة وسمكها.

سخرية واسعة
لاقي هاتفي “آيفون 11 وآيفون 11 برو ” سخرية شديدة علي مواقع التواصل الاجتماعي ، جاء ذلك بسبب كبر حجم الكاميرات الخلفية الثلاثية ، فكانت تلك الكاميرات كبيرة بصورة مبالغ فيها على حد قول المستخدمين ، فتم تشبيه الهاتف بعدة أشياء أبرزها “موقد الطهي” أو “البوتاغاز”.
وقام البعض الآخر من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمستخدمين تشبيهه بالمخلوقات الفضائية ذات الوجوه المضحكة، أو وجوه الإيموجي المستخدمة في المحادثات الإلكترونية ، وتداولت بعض الصور لهاتف ” آيفون 11″ بوضعية تشبه ماكينات الحلاقة الكهربائية.

أبرز التغيرات لأخر إصدار

طرحت شركة “آبل” الأمريكية هواتف “آيفون 11″ و”آيفون 11 برو” و”آيفون 11 برو ماكس” للطلب المسبق ابتداء من الجمعة الموافق 13 سبتمبر، وفي المتاجر ابتداء من الجمعة الموافق 20 سبتمبر، ويبدأ سعره من 802 دولار
يذكر أن “iPhone 11” جاء بستة ألوان، وأن من أبرز التغييرات في تلك الهواتف أنه شمل 3 كاميرات خلفية، فيما شهدت بطارية الهواتف تحسينات كبيرة عن الجيل السابق ، كما يعمل الهاتف من خلال شريحة A13 Bionic التي تساعده على إنجاز أصعب المهام مع عمر بطارية يدوم طوال اليوم، كما أنه مصمم لتحمل عوامل الطبيعة مع مقاومة أفضل للماء.

يمكنك أيضا قراءة More from author