بالفيديو.. أول سائحة أجنبية تحصل على التأشيرة الإلكترونية في السعودية

 بالفيديو.. أول سائحة أجنبية تحصل على التأشيرة الإلكترونية في السعودية

بالفيديو.. أول سائحة أجنبية تحصل على التأشيرة الإلكترونية في السعودية

 

 

استفادت أول سائحة أجنبية تعد الأولى في السعودية التي تمكنت من الانتفاع بخدمة التأشيرة السياحية الإلكترونية من معرض جيتكس 2019، حيث ظهرت من خلال مقطع فيديو على موقع “تويتر” .

أول سائحة أجنبية تستفاد من التأشيرة الإلكترونية السعودية

ونشير أن المملكة العربية السعودية كانت قد فتحت أبوابها للعالم أمام السياح الأجانب، بإطلاقها نظاما جديدا للتأشيرات يشمل 49 دولة بينها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل عن التأشيرات الجديدة

 

هذا وتتوفر التأشيرات الجديدة عبر الإنترنت دون قيود على سفر النساء بمفردهن، خلافا لما كان في الماضي لكن القيود على دخول مكة والمدينة باقية كما هي، وتبلغ قيمة التأشيرة 440 ريالا سعوديا (117.33 دولار).
كما تمنح من خلال المنصة الإلكترونية أو عند الوصول إلى 6 منافذ رئيسية للدخول إلى البلاد، ويستغرق استخراجها من 5-30 دقيقة، وصلاحيتها تستمر عاما كاملا، وتمنح لمن أتم 18 عاما، ويشترط وجود ولي الأمر لمن هم دون ذلك، ولا تشترط فيها الديانة، ولا ينبغي أن تقل صلاحية جواز السفر الحاصل على التأشيرة عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة.

أما عن فترة الإقامة 90 يوما خلال السنة الواحدة ، كما لم تضم قائمة الـ 49 دولة التي يسمح لمواطنيها دخول السعودية بنظام التأشيرة الجديدة أي دولة عربية، بينما كانت ماليزيا هي الدولة الإسلامية الوحيدة ضمن القائمة. وتأتي التأشيرة في إطار خطة التحول الاقتصادي التي تحمل عنوان “رؤية 2030”.

يمكنك أيضا قراءة More from author