بلقيس تثير الجدل بإحدى تغريداتها حول قضية قتل فتاه فلسطينية

 

بلقيس تثير الجدل بإحدى تغريداتها حول قضية قتل فتاة فلسطينية
بلقيس تثير الجدل بإحدى تغريداتها حول قضية قتل فتاة فلسطينية

علقت الفنانة بلقيس على قضية الفتاة الفلسطينية إسراء غريب (21 عاماً)، التي قتلت الأسبوع الماضي، في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية ، ولكن تعليق بلقيس كان مثيراً للجدل مما دفعها لتوضيح موقفها.

 

بلقيس توضح مقصدها من تغريدتها المثيرة للجدل

 

كتبت بلقيس رأيها عبر تغريدة علي حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد انتشار قضية مقتل إسراء غريب الشابة الفلسطينية قائلة: “أنت يا عزيزي الرجل الشرقي، لما تكتشف إن أختك خرجت سراً مع رجل غريب وتأدبها بالبيت تفهمها أنه خطأ وليس من عاداتنا وتستر عليها، أفضل من إنك تقتلها وتفضحها والدنيا كلها تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمها بقصة تمت للشرف والعادات، وإن كانت القصة تحتمل أوجها كثيرة الله أعلم بها”.

لم تنل تلك التغريدة إعجاب المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فانهالوا عليها بالتعليقات ، مما أدي إلي قيام الفنانة بحذف التغريدة وكتابة سلسلة تغريدات أخرى لتوضيح موقفها .

بلقيس توضح مقصدها

 

أوضحت بلقيس أنها قامت بحذف تغريدتها بعد الهجوم عليها وأن تغريداتها فهمت خطأ ، وأكدت أيضاً أنها كانت تنوي توضيح موقفها من الحادثة بعدة تغريدات لكنها لم تكملها .

صرحت أيضاً بأنها مناهضة تماماً لموقف أهل الفتاه قائلة “ما فعلوه أهلها بها هو ضرب من التخلف والخطأ وجريمة وحشية بشعة وكم طالبنا القوانين بإنهاء إغلاق ملفات جرائم الشرف وتوجب محاسبة القتلة”. ‏

بلقيس تطالب بحقوق المرأة

 

شددت بلقيس علي ضرورة تمكين المرأة وإعطائها حقوقها، فغردت قائلة: “تغريدتي كانت ناقصة لم أكملها ومسحت كل التغريدات أساسا، ونعم الرجل الشرقي عليه أن يتفاهم مع أخواته وبناته لا قتلهم وفضحهم يجب أن يكون السر والغطا لأهل بيته أين الخطأ في ذلك!! الله يهديكم”.

 

استنكار واعتذار

 

هاجمت الفنانة بلقيس بشدة الجريمة الوحشية المرتكبة بحق فتاة فلسطين إسراء ، كما شددت علي ضرورة فتح باب التحقيق مع المستشفى الذي تُوفيت فيه وطاقمه، مشيرةً إلى أن ما حدث يعود بالمجتمع إلى عصر الجاهلية والتخلف ووأد البنات، وأخيراً قامت بتقديم اعتذار لكل من فهم حديثها بالخطأ.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author