رئيس البرازيل يتنمر علي زوجة رئيس فرنسا خلال قمة الدول السبع !

رئيس البرازيل يتنمر علي زوجة رئيس فرنسا خلال قمة الدول السبع !
رئيس البرازيل يتنمر علي زوجة رئيس فرنسا خلال قمة الدول السبع !

تحولت قمة الدول السبع التي استضافتها مدينة بياتريس الفرنسية ، من أهم قمة اقتصادية عالمية إلى ما بدا أنها أزمة دولية ، لأسباب غير قوية ، التقطها الصحفيون عبر كاميراتهم للإغراء بالقراءة والمتابعة بعد التأكيد علي أن القمة كانت تخلو من أي مضمون سياسي هام.

 

ماكرون يصد التنمر عن زوجته

 

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالدفاع بقوة عن زوجته بريجيت ماكرون ليطلب من السيدات البرازيليات للرد على “تنمر” رئيسهن جايير بولسنارو الذي سخر من بريجيت بأن “سنها كبير” ومن “مظهرها” .

فكتب بولسنارو تغريدة ساخرة قائلاً فيها ” إن سبب الخلاف الأساسي بين ماكرون وبولسنارو هو الفرق في المظهر والعمر بين زوجتيهما ، و أعاد بولسنارو تغريد التغريدة مرة ثانيةً ، ومرفقا إياها بعبارة “لا تهينه أكثر” مع رموز تفيد الضحك والسخرية.

 

ميلانيا ترامب

 

التقطت عدسات الكاميرات صورة جمعت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب برئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وهي تهمّ بتقبيل ترودو وقد غمرتها ابتسامة عريضة وود كبير أثناء القمة . 

هذا وأثيرت العديد من التساؤلات ، عما إذا كانت ميلانيا قد أظهرت هذه الابتسامة من قبل مع زوجها ترامب أو مع مسؤولين أميركيين ! ؟

موقف ترامب

 

التزم ترامب الصمت على هجمة الرأي العام ضد “تودد وابتسامة” ميلانيا في الخارج، وعبوسها” في الداخل الأميركي .

قمة غير مجدية

 

لاحظ المتابعين للقمة والصحفيين الناقلين لها ، أنه بدلاً من أن ينشغل القادة بالتركيز على الملفات الحساسة والدقيقة حول العالم ، والتي من خطورتها تنذر بوقوع فوضى عالمية من المرجح أن تُغْرِق العالم بالحروب، فقد انشغل القادة في صد الهجمات التي طالت السيدات الأول

فعمليا لم تُحقق قمة الدول السبع أي اختراقات سياسية كبيرة على صعيد الملفات الخلافية ، فقام الصحفيين بالتركيز علي التقاط الصور على طريقة جلوس القادة، وطريقة مصافحتهم الباردة لبعضهم البعض، عدا عن التقاط صور لـ”لمسة البريستيج” الفرنسي التي تميزت بالأناقة، وأي لقطات يمكن أن تغري بالقراءة والمتابعة.

يمكنك أيضا قراءة More from author